سياسية

هام عضو بالامن النيابية يتحدث عن ’’اخترلاق’’ اسرائيلي للعراق ويكشف عن موقف حكومي واضح

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علق اليوم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية علي الغانمي، الإثنين، 05 آب، 2019، على انباء تحدثت عن فتح مسارات دبلوماسية بين اسرائيل والعراق، فيما كشفت تفاصيل اخترالق اسرائيلي للعراق.

وقال الغانمي إن “التقارب بين اسرائيل والعراق اذا كان بشكل فردي، فهي لا تتعدى المواقف الشخصية، والتعامل مع اسرائيل، له قوانين ولوائح”.

وكشف ، أن “الجهات الرسمية سواء المخابراتية او الخارجية او رئاسة الوزراء، هي المسؤولة عن صناعة القرار السياسي، وهي المسؤولة عن موضوع العلاقات الخارجية للعراق”، مبيناً أن “هذه الجهات لا تعلم بوجود تقارب اسرائيلي عراقي، وهذه الانباء غير صحيحة ، وانشاء علاقات مع اسرائيل يتنافى مع ارادة الشعب العراقي”.

واشار الى، أن “رسائل بين ايران واسرائيل تطورت، واسرائيل لديها مواقف من العراق، والعراق لديه مواقف منها ويرفض التطبيع معها”.

واضاف أن، “اسرائيل تحاول تطبيع العلاقة مع العراق، ومن جهة اخرى عليها اتهامات بضررب مواقع عسكرية في البلاد وهذا موقف متناقض”.

وأشار إلى، أن “الماكنة الاعلامية الاسرائيلة معروفة بدهائها وضخامتها، وبالتالي مانسمعه من دعوات من قبل شخصيات خارج العراق بشأن العلاقات العراقية الاسرائيلية، ما هي الا مواقف شخصية”.

وفيما يخص الانباء التي تتداول بين فترة واخرى بشأن العلاقات العراقية الاسرائيلية دعا، “الى عدم اغفال هذا الموضوع، كون هنالك اختراقات اسرائيلية للعراق بعدة وسائل”.

وكانت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية، قالت في تقرير لها، إن تل ابيب فتحت مؤخراً مساراً دبلوماسياً مع بغداد بعثت خلالها عدة رسائل الى العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق