سياسية

هام نائب عن بدر: ليس باستطاعة الحشد استهداف اسرائيل.. هذا ما يتعلق باحتمالية قصصفه للسعودية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان عن كتلة بدر كريم عليوي، الأحد (4 اب 2019)، إن المسافة بين العراق واسرائيل بعيدة جداً، فيما أكد أن الحشد الشعبي لا يمكنه الرد على إسرائيل في حال استهدافه من قبلها.

وذكر عليوي في لقاء مع برنامج تلفزيوني تابعته اليوم الثامن ، أنه “ليس باستطاعة الحشد ضرب اسرائيل، لأنه لا يملك امكانية ذلك”.

وأضاف أن “الحشد الشعبي لا يمتلك الامكانية لقصصف السعودية ايضا مثلما اشارت تقارير اعلامية”، مبينا كذلك أن “الولايات المتحدة هي الراعي الرسمي لإسرائيل ومن ثم لا فرق بين الأثنين، والسفارة الأميركية ببغداد أغلبها إسرائيلية”.

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، أن “الحشد مقيد بتعليمات رئاسة الوزراء ويأتمر بأمرها، ولا ينفذ اشياءً تخالف نطاق الحكومة”.

وحول قصصف معسكر تابع للحشد الشعبي، قرب مدينة آمرلي، قال عليوي إن “معسكر الحشد الشعبي في آمرلي استهدف بقصصف من قبل طائرات إسرائيلية”، مبيناً أن “نفي استهداف معسكر الحشد غير صحيح، وجاء بضغوط من قبل السفارة الأميركية في بغداد”.

وأضاف عليوي، أن “السفارة الأميركية ليس من مصلحتها أن تتبنى الحكومة العراقية المعلومات التي تؤكد أن طائرات أميركية أو إسرائيلية قصصفت معسكر الشهداء، لأن ذلك سينعكس سلباً عليها”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت الجمعة (19 تموز 2019) تعرض معسكر الشهداء التابع للحشد الشعبي، في منطقة آمرلي بمحافظة صلاح الدين، لقصف بواسطة طائرة مسيّرة مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق