سياسية

هام ننفرد لكم بكشف الحقيقة الكاملة لما حدث في امرلي للحشد الشعبي ( اسرائيل )

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليون عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، كريم عليوي، اليوم الأحد، أن طائرات إسرائيلية قصفت معسكر الشهداء التابع للحشد الشعبي، قرب مدينة آمرلي.

وقال كريم عليوي، خلال برنامج تابعته اليوم الثامن ، إن “معسكر الحشد الشعبي في آمرلي استهدف بقصصف من قبل طائرات إسرائيلية”، مبيناً أن “نفي استهداف معسكر الحشد من قبل إسرائيل غير صحيح، وجاء بضغوط من قبل السفارة الأميركية في بغداد”.

وكشف عليوي، أن “السفارة الأميركية ليس من مصلحتها أن تتبنى الحكومة العراقية المعلومات التي تؤكد أن طائرات أميركية أو إسرائيلية قصفت معسكر الشهداء، لأن ذلك سينعكس سلباً عليها”.

وقال ايضا عضو لجنة الأمن والدفاع، أن “الحكومة العراقية في الوقت الحاضر تتنازل عن هكذا معلومات بضغط من الإدارة الأميركية، التي قد تؤدي إلى تشنج في الداخل العراقي، خاصة وأن المنطقة تقترب من معركة بين إيران وواشنطن، في ظل التصعيد الأخير بينها”.

وأشار إلى أن “الاعلام العالمي والعراقي يؤكد قصف إسرائيل لمعسكر الحشد الشعبي في آمرلي، لكن الحكومة العراقية ليست من مصلحتها تبني تلك المعلومات”.

وكانت لجنة التحقيق المركزية المرسلة من هيأة الحشد الشعبي، قد أعلنت الأحد (21 تموز 2019) نتائج التحقيق بحادثة قصف معسكر الشهداء التابع للهيأة، قرب مدينة آمرلي.

وأكد تقرير اللجنة المتخصصة بحسب بيان لهيأة الحش ، أن “التحقيقات التي أُجريت قد أثبتت أنه لم يكن استهدافا عسكريا نتيجة طائرة مسيرة او صاااروخ موجه إنما كان مجرد حريق لوقود صلبة نتيجة خلل داخلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق