رياضية

هام تسريبات لاتصالت سرية بين اعضاء اتحاد الكرة ( خيار الانسحاب من تصفيات كأس العالم وارد )

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مصدر من داخل اتحاد الكرة العراقي، اليوم الثلاثاء، عن الاتصالات السرية بين رئيس واعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة حول نتائج قرار الفيفا في ابعاد العراق عن اللعب في ارضه خلال تصفيات كاس العالم، مشيرا الى ان الاتحاد سيسلك عدة خيارات من بينها الانسحاب ان استوجب الامر.

وقال المصدر في حديث تابعته اليوم الثامن ” بعد ان ارسل الاتحاد الدولي لكرة القدم اشعارا رسميا الى نظيره العراقي، للبحث عن ارض بديلة لاجراء مبارياته في تصفيات كأس العالم، جرت اتصالات بين رئيس واعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، وتم الاتفاق على خيارات عدة منها التحرك بقوة لاستعادة حق العراق واتباع الطرق القناونية في ذلك”.

اقرا المزيد  شاهد بالصور.. كاتانيتش وملاكه المساعد يوقعون على العقد الجديد لقيادة المنتخب العراقي

واضاف” وفي حالة عدم موافقة الاتحاد الدولي في اعادة حق العراق المسلوب سيكون خيار الانسحاب من تصفيات كأس العالم وارد بحسب الاتفاق الجماعي بين الاعضاء، ومهما كانت العقوبات المترتبة على الكرة العراقية”.

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم قد وضعت المنتخب العراقي في المجموعة الثالثة الى جانب إيران والبحرين وهونغ كونغ وكمبوديا وتتنافس المنتخبات بنظام الدوري الذي ينطلق في 5 أيلول 2019 وينتهي يوم 9 حزيران 2020،ويتأهل صاحب المركز الأول وأفضل 4 منتخبات وصيفة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق