سياسية

هام الكشف عن معلومات جديدة تتعلق بـ ”الرايات البيض”.. هذا ما يربطها بكردستان! معلومات جديدة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي، عن معلومات جديدة بشأن الجماعات الكردية التي كان يطلق عليها “الرايات البيض”.

وقال الهاشمي، في تصريح تابعته اليوم الثامن إن “الرايات البيض ليس تنظيما او خلايا منظمة، وانما هم عبارة عن مجموعات كردية قومية شعرت بان عمليات فرض القانون في محافظة كركوك قد مست جوهر قضيتهم”.

وأضاف الهاشمي، في تصريحه أن “تلك الجماعات قامت في عمليات مقاااومة وردات فعل في المناطق المتنازع عليها جنوبي كركوك”، لافتاً الى ان “تلك المجموعات انتهت في شباط عام 2018، ولم يعد لها ذكر”.

وأشار الهاشمي، إلى أن “هناك بعض الفصاائل المسسلحة التي تضررت من تلك المجموعات، صورتها على انها تنظيم منظم وله وجود عسكري وقيادة لكن الحقيقة غير ذلك”.

وكان المتحدث باسم حركة “عصائب اهل الحق” نعيم العبودي قد اتهم، في (شباط 2019)، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وعائلته بدعم جماعة الرايات البيض بشكل مباشر.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن العبودي قوله ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعائلة زعيمه مسعود بارزاني، هم من يدعم جماعات الرايات البيض، وهو أمر واضح ومؤكد لدينا، إذ تتلقى هذه الجماعات دعماً من الديمقراطي الكردستاني، وبالذات من عائلة بارزاني. وأعداد هؤلاء تتراوح بين 150 و200 عنصر”.

وكشف ان “الرايات البيض لا تشكل مخاوف حقيقيه ، لكنها تشكل مخاوف للجانب الأمني ومحاولات عبث هنا وهناك وتهديد المواطنين الأبرياء، خصوصاً في محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، قد نفذت في منتصف شباط 2018، عملية أمنية كبيرة في مناطق شرق قضاء طوزخورماتو، حيث كانت تنشط جماعة “الرايات البيض” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق