سياسية

منخفض جوي كبير قادم الى العراق في الايام القادمة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اكد اليوم الراصد الجوي علي جابر الزيادي، أن انخفاضا جويا سيطرأ على أجواء البلاد بفارق 4 درجات بدءا من اليوم ويستمر لعدة أيام بسبب نزول منخفض علوي أوروبي.

وقال الزيادي لليوم الثامن “، أن “منخفض علوي قادم من شمال شرق أوروبا ترافقه عبور كتلة هوائية معتدلة تلطف الأجواء في البلاد وتخفف من حدة سخونتها للأيام المقبلة”، لافتا إلى أن “انخفاضا في درجة الحرارة يبدأ من اليوم وبفارق أربع درجات ويستمر عدة أيام”.

وكشف ان “التوقعات تبين أن درجة حرارة مدينة بغداد العظمى ستبلغ ٤٢م، فيما ستكون مدن الوسط متقاربة حيث ستكون ٤٤م إلى ٤٢م، كما يشمل انخفاض درجات الحرارة مدن الجنوب حيث تبلغ درجة حرارة مدينة البصرة وميسان حوالي ٤٦ م”.

وتابع أن “الرياح السطحية تكون أتجاه شمالية غربية نشطة نهاراً إلى معتدلة نحو ٣٢ كم في الساعة”، مبينا أن “أجواء شمال البلاد الموصل والمدن المجاورة لها ستكون درجة حرارتها ٤٢م مع سكون الرياح وتقلب حركتها”.

ونفى الزيادي “ما روجت له بعض الصفحات التي تدعي أنها ذات خبرة بالطقس عن خبر مفاده أن موجة الحر ستستمر إلى الثالث عشر من أب الحالي”، مؤكدا أن “الشهر الحالي قد يكون النصف الأول منه ذا درجات حرارة دون المعدل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق