سياسية

عضو بالامن النيابية يكشف مفاجأة كبيرة الكدس غير تابع للحشد او القوات الامنية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تحدث اليوم عضو لجنة الامن والدفاع، النائب عدنان فيحان، الثلاثاء (13 آب 2019) عن وجود مخازن أسللحة غير تابعة للقوات الأمنية في المناطق السكنية.

وقال فيحان، في حديث تابعته اليوم الثامن إن “حاادث اكداس الاعتدة، حالة مكررة، والآراء حول أسبابها متضااربة، فهناك جهات تتحدث عن كونها تأتي بفعل فاعل، أو قصصف طائرات مسيرة، أو خرووقات، أو بالهااونات”.

وأشار الى “وجود معسكرات ومخازن اعتدة، تابعة لجهات لم تُجرَد حتى الآن ضمن الحشد الشعبي ( قد تكون تابعه لدولة جارة يعرفها العراقيين ) ، أو القوات الأمنية”، .

ويرى أن “هذا الأمر يتطلب عملا دؤوبا لحصرها تحت اشراف الجهات الامنية المتخصصة”، مطالبا بـ”جردها وتحديد مناطقها، واخراجها من المناطق السكنية، ووضعها تحت اشراف الجهات الأمنية بشكل مباشر “.

ونبه على أن “أدلة حاادثة معسكر الصقر موجودة، ولكن يتم التكتم عليها، وهذا يتطلب لجانا تحقيقية متخصصة باشراف من القائد العام للقوات المسلحة (عادل عبد المهدي) بشكل مباشر للوقوف على الحادثة ومعالجتها”.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، توجيها عاجلاً يخص مخازن العتاد، على خلفية كدس للعتاد في معسكر “صقر”، جنوبي بغداد.

وأمر عبد المهدي: بـ”متابعة حالة المواطن الذي فقد حياته نتيجة سقوط المقذووفات وتقديم التعويضات اللازمة لعائلته بشكل سريع ، حيث تم حصر الاضرار بما في ذلك الاضراار المدنية تمهيدا للتعامل معها”.

ووجه “باستكمال التحقيقات لمعرفة اسباب ، كما أصدر التوجيهات بوضع ترتيبات متكاملة لكافة المعسكرات ومخازن القوات المسللحة من حيث اجراءات السلامة ومواقعها لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة”.

وأشاد، “بدور القوات المسلحة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والدفاع المدني لتفانيهم وعملهم الذي نجح مع يوم الثلاثاء باخماد الحراائق ومنع انتشار النيران وانطلاق والسيطرة على الوضع بشكل تام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق