سياسية

هام قناة فضائية مقربة للحشد تنشر فيديو لطائرة تتوقع انها من تسببت بقصصف الكدس في الدورة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

نشرت اليوم قناة الاتجاه، المقربة من الحشد الشعبي، الثلاثاء، تسجيلا فيديويا، قالت إنه لتحليق طائرة مسيرة، بالتزامن مع حاادث مخازن السلااح في منطقة الدورة، جنوب بغداد، مساء يوم أمس الاثنين.

ولم تتاكد اليوم الثامن من التسجيل ، الذي جرى تداوله على نطاق واسع.

وشهدت منطقة الدورة يوم أمس، حاواادث متسلسلة، وانطلاق مقدو وفات نحو مناطق مختلفة، خلفت جرحىى وشهييد ، بعد حرريق اندلع في مخزن للسللاح، يقع داخل معسكر للشرطة الاتحادية، جنوب بغداد.

هذا ولقد قال الخبير في شؤون الجماعات ، هشام الهاشمي، إن الفيديو الذي نشرته قناة الاتجاه بشأن وجود طائرة درونز تسببت بحاادث معسكر الصقر جنوبي بغداد، غير واضح، مؤكداً أن صغر حجم الطائرة التي ظهرت في الفيديو لا يحمل دلالة بأنها تنقل شحنات .

وذكر الهاشمي، في تعليق تابعته اليوم الثامن أنه “عـلى الرغـم من أن الدرونز في الفيديو غير واضحة وبالنسبة لي لم ارها فهذا يدل على صغر حجمها، فبالتالي لا تســتطيع أن تحمــل شــحنات تدميييريــة كبيرة ولا يمكــن أن تتســبب في أضراار كبــيرة كما حصل في معسكر الصقر”.

وقال ، أن “وحدات الدرونز الاميركية والاسرائيلية بحسب ما منشور في المواقع العسكرية الرسمية لا تستخدم هذا النوع من الدرون الذي يشبه درون الاستخدام المدني الذي يمكــن اســتخدامه للتســبب في أضرااار محدودة جدا، كما فعلت عناصر التنظيم في حررب تحرير نينوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق