سياسية

هام لاول مرة ايران تصدم العراقيين بدور قواتها الجوية ( قصصفت مراكز حساسة في العراق )

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم المتحدث باسم الجيش الايراني العميد شاهين تقي خاني، بأن القوة الجوية الإيرانية “ادت دورا منقطع النظير في مكافحة الجماعات ومنظمة خلق”، فيما أشار إلى قيامها بقصف مراكز “حساسة” في العراق عام 1980.

ونقلت وكالة الإنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” تابعته اليوم الثامن ، عن خاني قوله، في تصريحات صحافية، إن “مكانة القوة الجوية للجيش الايراني منقطعة النظير في توفير الامن لاجواء البلاد وابعاد ظلال التكفيريييين والمنااافقين “.

وأشاد بـ”دور قاعدة (الشهييد نوجة، في همدان غرب ايران) كقاعدة تكتيكية للقوة الجوية وتأديتها دورا بطوليا في انقاذ مدينة باوة من يد المنااهضين للثورة الاسلامية والعشرات من العمليات الكبربى والمقدامة والشجاعة والمذهلة خارج الحدود خلال اعوام الدفاع المقدس وما بعدها”.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإيراني إلى “قيام القوة الجوية الايرانية بقصصف المراكز الحساسة في العراق بعد 3 ساعات فقط من شن النظام البعثي عدوانه على الجمهورية الاسلامية الايرانية عام 1980 وكذلك عمليات (كمان 99) وعمليات (اج 3) المذهلة والضربات الكبيرة ضد المنااافقين والقوات التكفييرية”.

وأوضح، أن هذه العمليات “تحققت كلها بروح التضحيية والفداء في ظل التخطيط الاستخباري والعملاني الدقيق والمعقد، والتي كلها قابلة للتقدير والاشادة في تاريخ الجمهورية الاسلامية الايرانية العزيزة المفعمة بالمفاخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق