سياسية

عاجل بعد ان سقطت شمال بغداد.. الكشف عن مصير طائرة التجس(س الاميركية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مسؤول أمني، السبت (17 اب 2019)، تفاصيل سقوط طائرة تججسس أميركية مسيّرة في إحدى مزارع منطقة الرضوانية شمال غرب العاصمة، بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لليوم الثامن إن “الطائرة، سقطت وحدها بسبب خلل فني، وبعد سقوطها، ذهبت القوات الأمنية العراقية، برفقة القوات الأمريكية، وتمت استعادة الطائرة، وارجاعها الى الامريكان”.

وكشف ان “الطائرة، كانت تحمل اسلاحة، ولغاية الآن لا نعرف ما هدف تلك الطائرة، خصوصا وأنها الآن بعهدة القوات الأمريكية، وليس العراقية”.

وعلق الحشد الشعبي، الاثنين 15 تموز 2019، على اتهاماات وجهت للقوات الاميركية بالتججسس على الحشد عبر الطائرات المسيرة.

وقال القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، “، انه “كيف يحلق الطيران المسير، مع وجود قيادة العمليات المشتركة، ولا اعتقد أن امريكا بهذه الحمااقة، لتقوم بهذه الاعمال، وهي لديها اتفاق مع الحكومة العراقية وقيادة العمليات المشتركة وفيه خطوط ومحددات استراتيجية”.

وبين الحسيني انه “لا اعتقد ان امريكا تقوم بمثل هكذا تجاوزات، وهي تعيش في حالة ارباك دولي واقليمي، خصوصا بقضيتها مع ايران، ولا اتوقع انها تريد فتح باب جديد على نفسها”.

ورداً على سؤال حول ردة فعل الحشد في حال ضبط هكذا طائرات في سمائه وهل سيتم استهدافها ، قال القيادي في الحشد الشعبي، ان “هناك قيادة للعمليات المشتركة هي من تقوم بما يجب فعله، فهي الجهة المخولة وصاحبة القرار بهكذا قضايا مهمة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق