ٌIRaqمحلية

لجنة تسأل السياسيين العراقيين سؤال والاجابات مضحكة

قصة عن الواقع العراقي

في يوم من الايام ومع تسلم القادة العراقيين زمام الامور في العراق واعلنوا استعدادهم للنهوض بواقع العراق ومتطلبات الشعب العراقي واكمال عملية التحرير والبناء والاهتمام بالجوانب الصحية والخدمية والتعليمة للعراق جاءت لجنة مؤلفة من عدة منظمات اجنبية لتمويل العراق بالاموال ولكن في البداية من حقها ان تعرف لمن ستمنح هذه الاموال وماذا ستفعل بها .

التقى اعضاء اللجنة في البداية باكثر شخصية معرفة عراقيا وعالميا وهو الدكتور اياد علاوي ،، سالته اللجنة كيف ستقومون باعادة اعمار العراق وماهي الاولويات التي لديكم .

علاوي : والله ما ادري ،، اللجنة من اين ستبدأون وماهي معاييركم في اختيار اعضاء الحكومة

علاوي : والله ما ادري بس هم كَالولي ان اكو لجنة راح تدخل بالموضوع وان شاء الله نضع الخطط بس امتى تجمتع اللجنة والله ما ادري .

اللجنة اصطدمت من تعلياقات اياد علاوي وقالت لنذهب ونسأل ابن لندن ابراهيم الجعفري عاش في لندن وهو مثقف وربما يديه بعض الخطط ،،،، سيد ابراهيم الجعفري ماهي اولوياتكم في اعمار العراق ؟
الجعفري : ان الانسان خلق ضعيفا وخلق بوهن على وهن ولابد له من المساعدة لانه ضعيف
اللجنة : سيد ابراهيم نسأل عن اعادة اعمار العراق ماهي الاولويات ،، الجعفري : هل تعلم ان الانسان القديم اقدم من الانسان الجديد وسينتحل بالمجتمعات الفانسوشاكية
اللجنة : سيدي نسألك عن العراق وليس عن الانسان العراقي ، الجعفري ان شهونة العقل لاني يعني انه عقلنة الشهوة واذا لم نعمل سوية لاجل العراق فان المارد الاسود سيخرج من القمقم .
اللجنة ضربت نفسها مائة نعال وقالت خل نشوف واحد لاخ اتجهت الى السيد عمار الحكيم ،، بوصفه انسان كيوت وراقي ودائما يتحدث عن العراق
سالته نفس السؤال فأجاب : اننا يجب ان نبني العراق بالحب بالتعاون والتعاون لا يكون الا بالالتصاق والتقارب فان النساء هن مستقبل البلد وهم القوارير اللواتي سينثرن بذور المستقبل … سيد عمار نتحدث عن اعمار العراق من حيث البناء ..
عمار : الاعمار لا يعني وضع حجر على حجر فقط بل وضع … على … يعني تأسيس عائلة قوية متماسكة متراصنة متزامنة وكل ذلك يأتي من خلال خلفية منفتحة منقحة .. اللجنة : بس بس بس .

اللجنة طبعا داخت وتوجهت الى نوري المالكي سياسي عراقي مشرد قاوم النظام السابق له باع طويل في بيع السبح بدمشق

سيد نوري : كيف ستوظفون اموال اعادة اعمار العراق ،، المالكي : سنقوم باستيراد السبح واعادة تنظيمها وبيعها للمواطن العراقي .. سيدي نحن نتكلم عن اعادة اعمار العراق .. المالكي : اي اي ماكو مشكلة احنا نتعاقد مع شركات رصينة قوية لها اسم في العراق ونسلمها الاموال وهي تقوم بالبناء والاعمار ،، وعلى فكرة انا اعرف هواية من ذني الشركات حتى ابني حمودي عنده شركة .

اللجنة ضربت نفسها مائة نعال وطفرت من العراق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق