سياسية

هام تسريب لعادل عبد المهدي يكشف به ان ماحصل هو قصصف لطائرات لمعسكر الصقر

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، علي الغانمي، أن قرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن منع تحليق الطائرات العسكرية في الاجواء العراقية، اثبت بأن معسكر الصقر جنوبي بغداد استهدف مباشر من قبل طائرات مجهولة.

وقال الغانمي في تصريح تابعته اليوم الثامن إن “قرار عبد المهدي بمنع الطائرات العسكرية في الاجواء العراقية دون الطموح، ودليل على ان العراق لديه شكوك بشأن عمليات اكداس الاسللحة في المعسكرات العراقية، تتم من خلال طائرات مجهولة تحلق في سماء العراق”.

واضاف أن “العراق يخشى قول الحقيقة فيما لو صحت فرضية قصصف المعسكرات من قبل طائرات مجهولة، لأن ذلك سيسبب مشاكل امنية وسياسية كبيرة”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه الخميس (15 اب 2019)، بالتحقيق في حادثة معسكر الصقر واستكمال نقل مخازن السلاح خارج المدن.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن “عبد المهدي ترأس اجتماع مجلس الامن الوطني، ووجه بأجراء تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة للتحقيق في حالدث مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه”.

وأضاف البيان أن “التوجيه شمل ايضا استكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي او العشائري او غيرهما من فصائل شاركت في المعالرك ضد التنظيم الى خارج المدن على ان تصدر الاوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري لتحدد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن وذلك كله وفق السياقات الاصولية للقوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق