سياسية

عاجل حقيقة اعطاء السيد مقتدى فتوى لانصاره لموااجهة الامريكان في العراق ( بالفيديو)

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

انتقد اليوم المتحدث صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ، تناقل أنصار التيار لخبر يخص اصدار الصدر لبيان يرد خلاله على فتوى مقااومة الامريكان الأخيرة التي أصدرها المرجع كاظم الحائري.

وظهر العبيدي في مقطع فيديوي تابعته اليوم الثامن يوضح، خبر نسبه له وتناقلته وسائل اعلام محلية وصفحات عديدة تابعة لانصار التيار الصدري مفاده ان الصدر سيصدر بيانا يرد فيه على الحائري الذي دعا الى مقااومة الامريكان وطردهم من البلاد.

وقال العبيدي، ان احد مراسلي الوكالات الإخبارية، اتصل بي وسألني عن موقف الصدر من فتوى الحائري الأخيرة، مشيرا الى انه اجابه ان الامر يعود الى الصدر، والقرار يعود له من اصدار بيان من عدمه بخصوص فتوى الحائري.

اقرا المزيد  بالتفاصيل منع أحد "مناضلي" حزب طالباني من دخول أربيل ازمة جديدة تشتعل

ووجه المتحدث باسم الصدر انتقااداً الى انصار التيار الصدري الذين تناقلوا الخبر وبينوا للناس ان هناك بيان للصدر بخصوص فتوى الحائري.

وكان المرجع الديني، كاظم الحائري، قد عد، الجمعة (23 آب 2019)، أن بقاء القوات الامريكية في العراق، وتحت أيّ عنوان كان، “حراام شرعا”، فيما رأى أن لا خيار سوى استمرار الدفاع والمقاومة.

وقال الحائري في بيان “أعلن ـ من موقع المسؤوليّة الشرعيّة ـ عن حررمة إبقاء أيّ قوّة عسكرية أمريكيّة وما شابهها، وتحت أيّ عنوان كان: من تدريب ومشورة عسكريّين، أو ذريعة مكافحة التطرف الذي هم أهله وحاضنته!”.

وأضاف: “على رجالنا الغيارى في القوّات المسلّلحة مواصلة الدفاع الشريف والمشروع عن بيضة الإسلام، وحرماات البلد وكرامته تجاه أيّ تعدٍ على أرضه أو سمائه أو مقرّات قوّاته الباسلة، فخياركم الوحيد ـ يا أبنائي ـ هو المقااومة والدفاع، ومواجهة العدوّ الذي بات ذليلاً منكسراً بالدرجة التي لم يستطع فيها طاغيته (ترامب) في الأمس من دخول أرضكم بشكله المعلن”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق