عربية ودولية

بالتفاصيل الأركان الإسرائيلية تكشف عن إفشالها مخططا أشرف عليه قاسم سليماني

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ، عن إفشال خطة إيرانية في سوريا، بإشراف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني.

وقال أفيف كوخافي، خلال اجتماع عقدته الليلة الماضية القيادة الشمالية في أركان الجيش، متحدثا عن الخطة الإيرانية المزعومة لإطلاق طائرات مسيرة مغلممة على إسرائيل: “الشخص الذي قاد هذا الهجووم وأشرف عليه هو سليماني شخصيا، وهو مول وعلم ودرب العناصر الشيعية الذين كان من المقرر أن ينفذوه”.

وشدد قائد الأركان، أنه “على الجيش الإسرائيلي الاستعداد لجميع السيناريوهات، تحسبا لرد إيراني محتمل على غارااته الأخيرة على سوريا”، بحسب موقع “RT”.

من جانبه، أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي، تمير هايمن، أن “هؤلاء العناصر تلقوا التدريب تحت إشراف سليماني مباشر في منشأة قرب دمشق”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، شن غارة جوية على قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق، قائلا إن “العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات شيعية انطلاقا من المنطقة”.

اقرا المزيد  اشد عقوبات في التاريخ ضد ايران ترامب ننهي ايران ب 15 دقيقة

من جانبه، ذكر الجيش السوري، مساء السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجووم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسققطت “معظم الصوااريخ المعادية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق