ٌIRaqسياسية

خلف هذه الصورة عتاب وتوجيهات .. مصدر يكشفها

الصدر في ايران

كشف مصدر سياسي مطلع على اسباب زيارة السيد مقتدى الصدر الى قم ولقائه بمرشد الصورة الايرانية علي خامنئي وقال المصدر ان السيد مقتدى الصدر تلقى دعوة مباشرة من خامنئي لزيارة ايران والمشاركة في عزاء استشهااد الامام الحسين عليه السلام في قم .

واضاف ان السيد الصدر كان ملازما لخامنئي خلال العزاء وطوال فترة وجوده هناك مبينا ان خامنئي اكد للصدر فتح الباب امامه للعودة الى الحضن الايراني بعد ان فشل خلال الاعوام الماضية في تأسيس قاعدة جماهيرية عراقية شعبية وعربية عقب زيارته لعدد من الدول العربية ومن بينها المملكة العربية السعودية .
واشار الى ان خامنئي طلب من السيد الصدر العمل رفقة السيد عمار الحكيم ونوري المالكي لوضع النقاط الاخيرة للمرحلة المقبلة خاصة بعد فشل عادل عبد المهدي في انجاز اي ملف ورضوخه للراي الامريكي .

اقرا المزيد  صحيفة تكشف عن تعيين اقارب المسؤولين العراقيين في مؤسسات الدولة

مبينا انه تم وضع ملامح رؤية المرحلة المقبلة سياسيا وامنيا من خلال قاسن سليماني مهندس العمليات .. كما طلب خامنئي من الصدر عدم اثارة ملف دمج قوات الحشد الشعبي مع القوات الامنية العراقية ،، وعدم انتقاد قادة الحشد الشعبي لانهم يمثلون المرجعية والمذهب .
كما اكد خامنئي على ضرورة التعبئة الشعبية ضد امريكا واسرائيل خاصة وانهما وراء استهدااف مخازن الحشد في العراق ومراكز خدمة ايرانية في كل من العراق وسوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق