عربية ودوليةمحلية

بالتفاصيل بالوثيقة.. وزير التعليم في ليبيا يعتذر لطالبة عراقية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قدم اليوم وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، اعتذارا للطالبة صفاء ثائر حماد حماد، عن عدم إدراج اسمها ضمن قائمة العشرة طلاب الأوائل في امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019 على الرغم من أنها فعلاً من العشر الأوائل في ليبيا ، وذلك لأن جنسيتها غير ليبية.

وكشف عبد الجليل في رسالة الاعتذار التي وجهها إلى الطالبة، ونشرتها وسائل اعلام ليبية، أن السبب في ذلك وجود إجراء تنظيمي سابق يقضي بعدم إدارج الطلبة غير ليبيين وغير المسلمين والمكفووفين في قوائم العشرة الأوائل مما يعد ظلممًا وإجحافًا لا يُقبل في ليبيا الجديدة، بحسب الوزير.

وأشار الوزير بتصحيح الإجراء وإدراج الطالبة صفاء ضمن العشرة الأوائل لهذا العام كما تستحق كونها من الاوائل .

وأصدر عبد الجليل، القرار رقم 1005 لسنة 2019، بشأن تقرير حكم لطلبة أوائل الشهادة الثانوية.

ويحق بموجب المادة الأولى من القرار، للطلبة غير الليبيين وغير المسلمين المقيمين في ليبيا والدارسين في المدارس الليبية وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم من الليبيين وغير الليبيين الحصول على إحدى التراتيب الأوائل متى توفرت الشروط اللازمة لذلك.

وطالبت المادة الثانية من القرار، المركز الوطني للامتحانات الرجوع إلى سجلات إدارة الامتحانات سابقًا واستخراج قوائم الناجحين الأوائل منذ بدء العمل بهذا النظام وتحديد المعنيين والإبلاغ في حال عدم حصول أي منهم على حقه في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق