سياسيةعربية ودولية

اول رد كويتي بعد تسريبات تفيد بنيتهم لاحتلال البصرة رد رسمي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أصدرت اليوم رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، بياناً عقب تصريحات صحفية نسبت الى رئيسها، الفريق الركن محمد خالد الخضر، تتعلق بـ “اجتياح البصرة”، بعد أنباء تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق والكويت.

وقالت الأركان الكويتية في بيان تابعته اليوم الثامن لها، إن “تنفي ما يتم تداوله عبر برامج التواصل الاجتماعي من تصريحات تنسب لرئيس الاركان العامة للجيش”، منوهة إلى أن “تصريحات قيادات الجيش تصدر من خلال مديرية التوجيه والعلاقات العامة دون غيرها”.

وأشارت الأركان الى أنها “تحتفظ بحقها القانوني بملاحقة مروجي الشائعات التي تهدف إلى زعززعة الأمن والتشكيك بعلاقات دولة الكويت بالدول الشقيقة والصديقة”.

وأهابت رئاسة الأركان بمستخدمي برامج التواصل الاجتماعي “عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار، وتحري الدقة في التعامل معها”، مؤكدة ضرورة “إستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية والمتمثلة في مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع”.

وكانت ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا تصريحاً قالوا إنه لرئيس اركان الجيش الكويتي، الفريق الركن محمد خالد الخضر، يهدد من خلاله بأنه “في حال لم ينسحب العراق عن بناء الميناء الجديد لن تكون هناك محافظة اسمها البصرة سأجتاحها بسواعد رجال الكويت ليكون درساً للذين شككوا في قدراتنا العسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق