سياسية

فائق الشيخ علي يصف بعض من من صوتوا على رفع الحصانة بالمطاية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كتب اليوم النائف فائق الشيخ على تغريدة على صفحته في تويتر تابعتها اليوم الثامن ” درس قانوني..

لمن يزعم أنه يفهم بالتشريع، وهو في حقيقته (مطي)!

منذ رفع الحصانة عني وإلى اليوم أوعز بعض أدعياء الفهم بالتشريع من (المطايا) الموتورة لذيولهم من أسماء الدكاكين لإقامة دعاوى عليَّ!

#شني_هاي

هؤلاء لا يفهمون بأن رفع الحصانة تمَّ لثلاث دعاوى فقط، قرأها الرئيس قبل التصويت.

رد اليوم النائب ورئيس اللجنة القانونية وزعيم تدمدن فائق الشيخ علي على تصريح مثير للجدل صرحه المالكي مستغربا التجااوز على المحتجيين في العراق

حيث كتب الشيخ على تغريدة على تويتر وتابعتها اليوم الثامن ” أرق المواقف حينما تستههجن تعرّض بناتك وأبنائك المحتجيين إلى قممع السلطة، لأنهم يطالبون بحقوقهم (حملة الشهادات العليا مثلاً).

بس الغريب أن يستهجن الفعل مَنْ كانت بيده السلطة يوماً ما، وماارس الأقسى ضدهم !
#شني_هاي

هاي لو صحوة ضمير؟ لو صُدُگ الفعل مشيين..
چا ليش چِنت تماارسه؟!

عاد اليوم رئيس اللجنة القانونية، فائق الشيخ علي، الخميس، إلى التذكير بأيام حكم حزب البعث خلال فترتي الرئيسين السابقين احمد حسن البكر وصدام حسين، على خلفية “ ما حصل ” على تحتجاجاات من حملة الشهادات العليا، وسط بغداد.

وكتب الشيخ علي في تغريدة له عبر تويتر تابعها “ اليوم الثامن ” اليوم (26 أيلول 2019)، إن “العراق استقبل المصريين في السبعينات أيام البكر لأنه كان بحاجة إلى عمّال لبناء الدولة، وفي الثمانينات، أيام صدام، كان التعيين مركزياً، من حملة البكالوريوس، لبناء مؤسسات الدولة”.

وأضاف الشيخ علي، “اليوم حملة الشهادات العليا يُرَشون بالماء الحار!”، ثم تهكم بالقول: “ما أوصيكم عود هم قيموا دعوة بتهمة تمجيد البعث!”.

وفي تغريدة أخرى، قال الشيخ علي، : “أرق المواقف حينما تستهجن تعرّض بناتك وأبنائك إلى قمع السللطة، لأنهم يطالبون بحقوقهم (حملة الشهادات العليا مثلاً)، بس الغريب أن يستهجن الفعل مَنْ كانت بيده السلطة يوماً ما، ومارس الأقسى ضد المحتججين !”.

وتابع، : “هاي لو صحوة ضمير؟ لو صُدُگ الفعل مشين..چا ليش چِنت تماارسه؟!”.

ورفع مجلس النواب، في وقت سابق، الحصانة عن الشيخ علي إثر دعوى رفعت ضده أمام القضاء بتهمة “تمجيد” حزب البعث المحظور في العراق، بعد أن قال خلال حوار تلفزيوني إن “حذاء أحمد حسن البكر يشرف من هم في السلطة اليوم”، ضمن حديث عن أزمة السكن وانتقاده النظام القائم لفشله في إيجاد حل لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق