سياسية

هام السفير الإيراني ببغداد سنقصصف الأميركان في العراق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، أن بلاده ستقصف التواجد الأميركي في العراق أو أي مكان آخر، في حال استهدفت عسكرياً من الولايات المتحدة.

وقال إيرج مسجدي، خلال برنامج تلفزيوني تابعته اليوم الثامن إن “الجمهورية الإسلامية لا تريد الحررب مع الأميركان أو أي أحد آخر”، مبيناً أن “الحررب ليست لصالح الولايات المتحدة وإيران”.

وكشف مسجدي، أن “الأميركان يقولون دائماً إن الخيار العسكرري موجود على الطاولة، وبالمقابل لم نتحدث يوماً عن أي حل عسكرري، وموقفنا هو موقف دفاعي، ولكننا سنرد على أي أحد إذا اعتدى علينا، وخيارات الدفاع عن أنفسنا مفتوحة بكل الطرق”.

وأكد السفير الإيراني لدى العراق، أن “إيران وفي حال تعرضها لاعتدااء عسكري من الولايات المتحدة، سترد بقوة وستقصصف التواجد الأميركي في العراق أو أي مكان آخر”، مؤكداً أنهم “يعرفون جيداً بأن إيران لا تمزح أبداً”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد وجه الجمعة (20 أيلول الجاري)، رسالة إلى نظيره الأميركي مايك بومبيو، أكد فيها أن إيران “لا ترغب بشن حررب، لكنها ستدافع عن نفسها دائما”.

وكتب ظريف في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “بومبيو فهم الأمر بشكل خاطئ، ليست إيران هي التي ترغب في الحرب حتى آخر جندي أميركي، بل (فريق ب) هو الذي يريد أن يواجه إيران حتى آخر أمريكي”، ويقصد ظريف بـ”الفريق ب” ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، و”هما من يدفعان الرئيس الأمريكي إلى صرااع مع طهران” حسب رأيه.

وكشف الوزير الإيراني، أن “إيران لا ترغب في شن حررب، لكننا سندافع عن شعبنا وأمتنا دائماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق