سياسية

من هو وزير الصحة الجديد نائب: يكشف خفايا واسرار ( نصب وهو في الخارج ولم يأتِ لأداء اليمين الدستورية )

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، ، كواليس تنصيب وزير الصحة الجديد، جعفر صادق علاوي، بدلا عن الوزير المستقيل علاء العلوان.

وقال البخاتي في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “علاوي تم تنصيبه وهو خارج العراق، وحتى اللحظة لم يأتِ لتأدية اليمين الدستورية”، مبيناً أن “وزير الصحة الجديد علم من أعلام العراق، لكن سكنه خارج العراق قد يضعه في مطب عدم الدراية بالأوضاع والظروف الصحية التي تمر بها البلاد”.

وقال ، أنه “لم يخدم طيلة السنوات الماضية بأي منصب حكومي يذكر، فضلا عن عمره الذي يناهز الـ 72 عاماً، مما قد يتسبب ذلك بصعوبة المهمة التي على عاتقه”.

وكان مجلس النواب قد صوت خلال جلسته المنعقدة الخميس (10 تشرين الأول 2019)، على قبول استقالة وزير الصحة، علاء العلوان.

وقال مصدر برلماني، في حديث ، إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته المنعقدة، على قبول استقالة وزير الصحة، علاء العلوان، التي تقدم بها في وقت سابق”.

وكان وزير الصحة والبيئة علاء العلوان، قد قدم استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء في بداية شهر ايلول الماضي، فيما بين أن الاسباب التي دفعته إلى تقديم استقالته تتعلق بالعقبات وحالات الابتزااز التي تماارس ضده من قبل بعض الجهات.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، أن “من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزااز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه.. لذلك يؤسفني ان أصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)”.

يشار الى أن وزير التربية، سها العلي بك، التي اختيرت بذات جلسة البرلمان لاختيار وزير الصحة، كانت قد تسلمت مهامها في وزارة التربية منذ يوم أمس، من الوزير بالوكالة قصي السهيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق