سياسية

هام نائب عن الفتح: سنتفاوض من اجل المتظااهرين لاجل اختيار رئيس وزراء

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم النائب عن تحالف الفتح، حسين عرب، اليوم الأحد، دعمه مع تحالفة لمحاكمة من تسببوا بقتتتل متظاهرين، فيما نفى وجود اجتماع لبحث تسمية رئيس الوزراء الجديد.

وقال حسين عرب، في تصريح تابعته اليوم الثامن ، إن “من يخطأ يجب ان يحاسب من قبل القضاء، وندعم محاكمة كل من اذى الشعب العراقي، ولا أحد يريد أن يحمي من قتتتلوا العراقيين”.

ونفى عرب، “وجود أي اجتماع سياسي تداول تسمية رئيس الوزراء الجديد”، داعياً إلى “دعم التواقيع النيابية التي أعلن موقفها اليوم بخصوص الشروط الخمسة لتسمية رئيس الوزراء الجديد”.

وتابع، أن “مفاوضات مع تنسيقيات المتظاااهرين ستجري لتسمية رئيس الحكومة الجديدة”، مبيناً أن “كل قطرة تسال في الشارع أغلى من كل حكومة وبرلمان ومن يتشبثون بالسلطة”.

وأكد عدم وجود “توجه لإيجاد حكومة تستمر 3 سنوات حتى نهاية عمر البرلمان الحالي وفق ما صرح به القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية اثيل النجيفي”،مشيرا بذات الوقت إلى “عدم وجود اتصال مع اجتماعات الكتل السياسية بشأن رئيس الوزراء المقبببل”.

وأوضح النائب عن تحالف الفتح، أن “هناك مساع لتعديل قانون الانتخابات والمفوضية، والاهم لدى النواب هو الخروج من الازمة وعدم السقوط بالفوضى باختيار رئيس وزراء قادر إدارة الازمة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق