سياسية

اول تحذذير شديد اللهجة من تحالف الفتح الى محافظ نينوى ( سنمنعك )

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

دعا اليوم النائب عن تحالف الفتح، قصي عباس، ) محافظ نينوى نجم الجبوري، إلى الالتزام بصلاحياته القانونية والدستورية، وترك “الأمور الجانبية واللقاءات” خارج ذلك، فيما توعد بمنعه من أية “محاولة” من هذا النوع.

وقال عباس في حديث تابعته اليوم الثامن إن “أعضاء مجلس النواب سيراقبون أداء المحافظ الجديد لنينوى نجم الجبوري، وسنمعنه من أي خروج ، خلال عمله، عن صلاحياته القانونية والدستورية”.

وطالب عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، الجبوري بأن “يكون محافظاً لنينوى ويهتم بها وبجميع مكوناتها، إضافة إلى ترك الأمور الجانية والاشياء واللقاءات التي هي خارج صلاحياته”.

وكان مجلس محافظة نينوى، صوت يوم الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، على انتخاب قائد عمليات نينوى السابق، الفريق الركن المتقاعد نجم الجبوري، لمنصب المحافظ، ثم أصدر رئيس الجمهورية برهم صالح، يوم الأربعاء (27 تشرين الثاني) مرسوماً جمهورياً بتعيين الجبوري في المنصب.

وأكد محافظ نينوى الجديد، نجم الجبوري، أن المحافظة لم تعد حاضنة للإرهااااب بعد الأحداث التي وقعت في المحافظة في عام 2014، مشيراً الى أن “مزااج أهالي نينوى تغير كثيراً بعد تحقيق الامن في المحافظة”.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي، إن “اهم شيء بالاستقرار الأمني، هو تغير مزاج اهل نينوى بشكل تام، وان المحافظة لم تعد حاضنه بسبب أخطاااء ما قبل عام 2014، والاخطاااء الكبيرة التي دفعت قسماً كبيراً من أهل المدينة إلى أن يكونوا غير موالين للقوات الأمنية”، لافتاً إلى أن “الركيزة الأساسية هي تغير مزاج الناس”.

وأضاف، أن “لدينا قوات أمنية وثلاث فرق عسكرية، وقوات شرطة أكثر من عشرين ألف، وقوات حشد عشااائري وشعبي، والأكثر من ذلك لدينا اسناد من التحالف الدولي”.

وتابع، أن “هنالك اهتمام كبير من الولايات المتحدة الامريكية بأمن محافظة نينوى”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق