سياسية

عاجل مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة: من المهم ان يُحاسب عبدالمهدي بعد استقالته فورا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكدت اليوم المندوبة الأميركية إلى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، اليوم الجمعة، على ضرورة محااسبة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي.

وقالت كيلي كرافت، في مؤتمر صحفي تابعته اليوم الثامن ، إن “السطات العراقية لا يمكنها استعمال العنننف ضد المتظااهرين السلميين”، مشيرة إلى أنه “سيكون لدينا جلسة طاارئة حول العراق، ولن نقبل أي انتهاااكات بحق المتظاهرين”.

وأضافت كرافت: “من المهم ان يحاسب رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، بعد استقالته”، مبنية أن “هناك مشاورات بخصوص العراق، ومن المهم جداً ان نتحدث بصراحة ومن القلب عما يدور في العراق”.

وكانت الممثلة الأممية جنين بلاسخارت، قد ذكرت خلال كلمتها في مجلس الأمن (الثلاثاء 3 كانون الأول الجاري) أن الشباب العراقي يقود الاحتجااجات بعيداً عن المصالح الحزبية والسلطات استخدمت القووة المفررطة.

وقالت بلاسخارت، في إفادتها بشأن العراق أمام مجلس الأمن الدولي، إن “الوضع الحالي في العراق يحمل ترااكمات وهناك شعور شديد بالإحبباط”، لافتة الى أن “الشباب العراقي يقود الاحتجااجات بعيداً عن المصالح الحزبية والسلطات استخدمت القووة المفررطة”.

وأشارت الى أن هناك “مجهولون يطلقفون النتتار على المحتجين”، مؤكدة ان “إطلااق النتار الحي لا يزال مستمرا”.

ونبهت الى أن “اغلاق وسائل اعلام والانترنت يوحي ان السلطات العراقية تريد ان تخفي شيئاً”، مبينة أن “أغلبية المتظاهرين سلميون والدولة مسؤولة عن حماية شعبها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق