ٌIRaqسياسية

سرايا السلام ترد على الفياض

الصدر

أكد المتحدث باسم سرايا السلام التابعة للتيار الصدري، صفاء التميمي، ان التظاهر حق دستوري للمدني والعسكري، وذلك في تعليق على تصريحات رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، بشأن منع التواجد الميداني لقوات الحشد في ساحات التظاهر.

وقال التميمي، إن النداء من زعيم التيار مقتدى الصدر، وجه منذ انطلاق التظاهرات لأبناء التيار الصدري، بالتواجد في التظاهرات لحماية المتظاهرين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، كإسعاف الجررررحى وتقديم الطعام والشراب عن طريق المواكب الخدمية، والتعاون مع القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين.

واضاف أن التظاهر حق مكفول دستوريا في العراق، ويحق لكل شخص سلمي مدني او من أفراد القوات المسلللحة وتشكيلاتها التواجد في ساحات التظاهر في غير وقت تكليفه بالواجب العسكري

واشار التميمي، إلى أن “أصحاب القمصان البيضاء والقبعات الزرقاء، هم المعنيون فقط بحماية التظاهرات بعد توجيهات الصدر، وهم ليسوا منتسبين لهيئة الحشد الشعبي، بل هم من أفراد التيار الصدري عامة، وهم ملتزمون حرفيا بالأوامر، بعدم حمل السلااااح وعدم لبس اي زي عسكرررري إطلاقا.

وبين أن “اسم سرايا السلام لم يتم تداوله بعد الأمر الديواني، في كل مخاطباتنا الرسمية في هيئة الحشد الشعبي والجهات ذات العلاقة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق