سياسية

من هو الخال !! معلومات تكشف لاول مرة وماعلاقته بالخلاني

من هو “الخال” ولمن ينتمي عناصره؟.. هذا ما جرى بكراج الخلاني

كشف اليوم مصدر مطلع، اليوم السبت، عن تفاصيل ما جرى في كراج الخلاني ، في العاصمة بغداد، مشيرا الى وقوف كتائب حزب الله خلف هجوووم الرصاااص الحي والمووولوتوف على المتظاهرين.

وقال المصدر في تصريحات تابعتها اليوم الثامن ز “انتشرت صورة لاشخاص يرفعون لافتة مكتوب عليها كلمة (الخال) باللون الاحمر في الطابق الاخير من (جبل الشهدااااء) ، وهو الموقع الستراتيجي الذي اتخذه المتظاهرون السلميون منذ منتصف الشهر الماضي”.

واضاف ان “(الخال) هو لقب القيادي كريم محسن الازيرجاوي الأمين العام لكتائب حزب الله في العراق المعروف بـ (ابو اسلام)، وهو خريج كلية الهندسة فرع الميكانيك، تولد ١٩٦٤، عرف بهدا الاسم بين عناصر الكتائب حين كان معتققلاً عند القوات الامريكية”.

واشار المصدر الى ان “أتباع الخال الاحمر وصلوا يوم أمس الى مبنى (جبل الشهداااء) وهاااجموا المتظاهرين المرابطين هناك بالملوووتوف والرصاااص الحي، ثم انسحبوا الى بقية المناطق فاتحين رصاااص رشااااشاتهم المتوسطة والثقيلة”.

ولفت المصدر الى انه “سبق هذا الاجراء تعميم من قبل قياديي السرايا بالانسحاب وسحب الاسلللحة ممن اراد البقاء منهم”، مردفا انه “وبعد ساعتين من ما حصل ، بتغريدة له على تويتر، رفض الأمين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي هذا الصداااام المسللح”.

وافادت مصادر امنية وطبية يوم الجمعة بأن حصيلة الذي استهدف المتظاهرين قرب ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد بلغت 12 شهييد ، واصابة 45 اخرين.

المصدر شفق نيوز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق