سياسية

بالتفاصيل نائب عن دولة القانون تؤكد حسم تسمية السوداني رئيساًَ للوزراء وتكشف: هذه الكتل دعمت ترشيحه رسمياً

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم النائب عن ائتلاف دولة القانون، انتصار الغريباوي، السبت 14 كانون الاول 2019، عن الكتل السياسية التي رشحت النائب محمد شياع السوداني لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء خلال الفترة الانتقالية المقبلة.

وقالت الغريباوي في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “ترشيح السوداني تم حسمه وسيقدم وفق السياقات القانونية والدستورية خلال 72 ساعة المقبلة كمرشح للكتلة الأكبر في مجلس النواب”.

وأضافت أن “الكتل المنضوية تحت تحالف البناء وافقت على ترشيح السوداني وهم كل من دولة القانون وكتلة بدر والصادقون وكتلة عطاء، بالإضافة الى الكتل الأخرى المنضوية في البناء، فضلا عن الكتل السنية والكردية وكتلة تيار الحكمة أيضا”.

وأوضحت الغريباوي، أن “السوداني سيقدم خلال الساعات المقبلة الى رئاسة الجمهورية من اجل تكليفه في إدارة المرحلة الانتقالية المقبلة”.

وكانت وسائل إعلام قد تداولت، أمس الجمعة، خبراً مفاده أن القوى السياسية أغلبها اتفقت على تسمية محمد شياع السوداني رئيساً للوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.

قبيل ذلك، أعلن محمد شياع السوداني، استقالته من حزب الدعوة الإسلامية/ تنظيم العراق وائتلاف دولة القانون، مشيراً الى أنه “ليس مرشح لأي حزب، وان انتمائه للعراق اولاً”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق