سياسية

هام قيادي الحكمة يكشف حقيقة انحسار المنافسة على رئاسة الوزراء بين شخصيتين.. هذه حظوظ الابرز

صحيفة اليوم الثامن اللاكتروينة

كشف اليوم القيادي في تيار الحكمة محمد الحسيني، الثلاثاء (17 كانون الأول 2019)، حقيقة انحسار المنافسة على رئاسة الوزراء بين مرشحين اثنين.

وقال الحسيني، ، في تعليقه على معلومات وتسريبات اشارت الى انحسار المنافسة على رئاسة الوزراء بين محافظ البصرة الحالي اسعد العيداني ومدير جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي، ان “اسم العيداني غير مطروح بصورة حقيقية، انما هو حديث تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي”.

وأضاف ان “الكاظمي، نفى خبر ترشيحه وأعرب عن رغبته بعدم الترشيح، لكن اسمه طرح من قبل بعض القوى السياسية في الحوارات والاجتماعات، لكن هو شخصياً لا يرغب في الترشيح”.

وأكد القيادي في تيار الحكمة ان “كل الاحتمالات مفتوحة لتحديد اسم رئيس الوزراء المقبل، ولا يوجد انحسار المنافسة على رئاسة الوزراء بين شخصين، كما يشاع، وقد نتفاجأ باسم لم يكن يخطر على بال احد في الأيام المقبلة”.

وكانت مصادر سياسية مطلعة، كشفت الاثنين (16 كانون الاول 2019)، عن تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح قائمة تضم عددا من الاسماء المرشحة لرئاسة الحكومة.

ونقلت الوكالة العراقية الرسمية عن تلك المصادر قولها ان “رئيس الجمهورية قد يذهب لتكليف مرشح رئيس الوزراء بعيدا عن تسمية الكتلة الاكبر عددا”، مبينا ان “الكتلة الأكبر انتهت بعد ترشيح عادل عبد المهدي لمنصب رئيس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق