سياسية

هام موقع يكشف معلومات جديدة حول اعتققال قيادي في الحشد بإنزال عسكري أميركي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم تقرير أميركي، الخميس، تفاصيل جديدة بشأن “المنتسب الحشدي” الذي اعتقلته قوات اميركية في محافظة الانبار، فيما اشار إلى أن المعتقل ليس عنصراً في الحشد العشائري وانما في “حشد اخر”.

وذكر موقع الحرة في تقرير اطلع عليه “ اليوم الثامن ” اليوم (19 كانون الاول 2019)، إن “قوات عراقية أميركية مشتركة اعتقلت الخميس شخصا يدعى نصير العبيدي خلال عملية إنزال جوي في منطقة البغدادي غربي الأنبار”.

وأضاف أن “القووة انطلقت من قاعدة عين الأسد في الأنبار باتجاه منزل العبيدي ونفذت عملية الاعتقال في الساعة الرابعة من الخميس”، مبينا ان “المعتقل يعمل مقاولا في قاعدة عين الأسد الواقعة غرب مدينة الرمادي في الأنبار”.

ونقل الموقع عن مصدر في الحشد العشائري إن “العملية جرت بناء على تورط العبيدي في هجماات بالصواريخ طالت قاعدة عين الأسد في الأنبار مؤخرا”.

وأضاف أن “المعتقل لا يعمل في صفوف الحشد العشائري في منطقة البغدادي كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، وإنما يعمل في حشد آخر، دون إعطاء مزيد من التفاصيل”.

وتعرضت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار في الثالث من ديسمبر إلى هجوم بخمسة صواااريخ بعد أربعة أيام من زيارة قام بها نائب الرئيس الأميركي مايك بنس لقوات بلاده هناك.

وقالت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس حينها إنها تعتقد أن “كتائب حزب الله، إحدى أبرز فصائل قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران والمدرجة على القائمة السوداء في الولايات المتحدة، تقف وراء ذلك ”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق