سياسية

هام بيان رسمي من سائرون ضد “التدوير السياسي” للأسماء المرفوضة

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا اليوم المتحدث الرسمي لكتلة سائرون النيابية، النائب حمدالله الركابي، السبت، القوى السياسية الى عدم استخدام اسلوب “التدوير السياسي” لبعض الأسماء المرفوضة من قبل ساحات التظاهر، بقضية تسمية رئيس الوزراء المقبل.

وقال الركابي في بيان تلقى “ اليوم الثامن ”، نسخة منه، اليوم، (21 كانون الأول 2019)، إنه “من الضروري على جميع القوى السياسية أن لا تبتعد عن توجيهات المرجعية ومطالب المتظاهرين في عملية تشكيل الحكومة، وان لا تستخدم اسلوب التدوير السياسي لبعض الأسماء المرفوضة من قبل ساحات التظاهر”.

وأوضح أن “المرحلة الحالية تتطلب مرونة كبيرة وعدم غلق منافذ الحلول الممكنة والإصرار على الدخول من أبواب المصالح الحزبية والفئوية”، مبيناً أن “مصلحة العراق ودماء الشهداء ومطالب الشعب فوق كل المصالح الضيقة الأخرى”.

وقالت مصادر مطلعة في العاصمة بغداد، إن اجتماع تحالف البناء الذي عقد اليوم انتهى دون تحديد الكتلة الأكبر، وذلك على السجال الدائر بشأنها.

وذكرت المصادر لـ” اليوم الثامن ” اليوم (21 كانون الأول 2019) أن “الاجتماع الذي عقد اليوم بحضور قيادات في تحالف الفتح، لبحث مسألة الكتلة الأكبر، انتهى دون التوصل إلى اتفاق سياسي من أي نوع، حيال ذلك”، فيما أكد أن المجتمعين قرّروا الذهاب إلى المحكمة الاتحادية لحسم القضية”.

من جانبه، قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، انه “لاعودة للكتلة الاكبر، فقد حُسِم موضوعها في الجلسة الاولى، وعلى أثر ذلك تم تشكيل الحكومة المستقيلة، وعلى رئيس الجمهورية الآن تسمية مرشح جديد لتشكيل الحكومة الجديدة”.

فيما وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رسالة الى تحالف البناء، والمرشح لشغل منصب رئيس الوزراء قصي السهيل.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، تابعها “ اليوم الثامن ”، اليوم (21 كانون الاول 2019):

أيها الاخوة في (كتلة البناء)

ايها الاخ (قصي السهيل)

احقننوا الد(م العراقي

واحترموا اوامر المرجعية

واحترموا ارادة الشعب

واحفظوا كرامتكم

هو خير لنا ولكم وللعراق اجمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق