سياسية

بالتفاصيل مصدر يرجح تمرير العيداني عبر صفقة بين البناء وسائرون

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم مصدر مطلع، الاربعاء، وجود محاولات لتمرير محافظ البصرة الحالي اسعد العيداني لمنصب رئاسة الوزراء، وذلك ضمن صفقة بين تحالفي البناء و سائرون.

وقال المصدر في حديث صحفي تابعته اليوم الثامن ، اليوم (25 كانون الاول 2019)، ان “العيداني التقى رئيس الجمهورية برهم صالح بحضور رئيس تجمع السند الوطني النائب أحمد الأسدي، للتفاهم حول كيفية تمرير العيداني بشكل دستوري”.

واشار المصدر إلى أن “الكرة ما زالت في ملعب مجلس النواب اذ لم يرد على كتاب رئيس الجمهورية الذي طالبهم باعلان الكتلة الاكبر وكل ما صدر حتى اليوم تقع في خانة التصريحات”.

وأكد المصدر، أن “رئيس الجمهورية لم يستلم حتى اللحظة اي جواب من رئاسة البرلمان، مرجحا تمرير مرشح البناء لرئاسة الوزراء لكن ليس اليوم وذلك ضمن صفقة بين البناء و سائرون”.

واوضح، ان “البناء وافق على دعم قانون الانتخابات مقابل وقوف سائرون مع دعم مرشح البناء مما يعني ان المرشح سيكون توافقيا كما حصل في ترشيح رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي”.

وفي سياق متصل، كشف مصادر أن “العيداني ووفد البناء المرافق له غادر، قصر السلام بعد الاجتماع بالرئيس صالح، دون اي تكليف من الأخير”.

واشارت بعض الانباء إلى، أن “تحالف البناء” قرر ترشيح العيداني لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة، وذلك بعد اجتماع عقد في منزل هادي العامري الذي يتزعم منظمة بدر كما يتزعم مناصفة مع رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي “تحالف البناء”.

المصدر NRT

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق