ٌIRaqسياسية

المحافظات تعود الى الاانتفاض

المظاهرات

شهدت محافظات الجنوب، تظاهرات واعتصامات فيما قام محتجون غااضبون بقطع للطرق الرئيسية وسط دعوات لاستمرار الاضراب عن الدوام في المدارس والدوائر الحكومية وذكر مصدر ان طلبة جامعة البصرة (كليات باب الزبير) أقاموا تشييعععا رمزيا داخل الحرم الجامعي للصحفي احمد عبد الصمد والمصور صفاء غالي حيث أكد الطلبة استمرارهم بالاعتصام والتظاهرات والاضراب عن الدوام لحين تحقيق المطالب العامة.

كما قام متظاهرون في محافظة البصرة، بإغلاق بوابة مستودع الفاو النفطي جنوبي البصرة.

وشهدت الديوانية إضراابا عاما لجميع الدوائر الحكومية عدا الخدمية والمصارف، كما شهدت مدارس المحافظة إضراابا باستثناء المدارس الابتدائية منها، التي باشرت الدوام منذ الاسبوع الماضي، وقام محتجون باغلاق مبنى المحافظة.

وتجمع متظاهرون امام تربية واسط بعد استئنافها الدوام وسط انتشار اامنني مكثف، كما شهدت واسط صباح اليوم انتشارا للقواات الأامنية عند مداخل جامعة واسط لغرض تأمينها وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي اليوم الأحد، دواما رسميا، فيما تجمع متظاهرون قرب مبنى الجامعة.

وفي ذي قار أقدم عدد من المتظاهرين على ااشعاال الإطارات واغلاق تقاطع البهو وسط المحافظة، وسط دعوات باستمرار الإضراب عن الدوام في محافظة ذي قار في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات والجامعات والمدارس، في حين تم غلق 3 جسور وسط مدينة الناصرية من قبل المحتجين والسماح للحالات الانسانية بالعبور.

كما افاد مصدر امني في محافظة النجف، بأن طلبة متظاهرين قاموا بإغلاق بوابة جامعة الكوفة، ومنعوا الموظفين من الدخول إليها، فيما قام متظاهرون آخرون بإغلاق أغلب الطرق الرئيسية في المحافظة بينها طريق النجف- الكوفة.

وكان متظاهرو النجف قد أغلقوا طريق مطار المحافظة الدولي في ساعات الصباح الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق