عربية ودولية

خاامنئي في ورطة هذا ما يحدث الان في ايــران

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تجددت اليوم الاحتجاااجات في عدد من المدن الإيرانية من بينها العاصمة إيران، الأحد، في موجة من الغضضب الشعب إثر السلطات الإيرانية بمسؤوليتها عن إسققاط الطائرة الأوكرانية التي كان على متنها عشرااات الإيرانيين فضلاً عن مواطنين من جنـ.سييات مختلفة.

واحتشد متظاهرون قرب جامعات إيرانية من بينها “بهشتي” في طهران، وفق ما رصده “ اليوم الثامن ” اليوم (12 كانون الثاني 2020)، وهم يهتفون بشعارات تهاااجم الحــ.رس الثوري والمرشــ.د الإيراني الأعلى علي خاامنئي، من بينها “عدونا هننا وليس في أميركا”.

وألقى المعارض الإيرااني مهدي كروبي، السبت، باللوم على مرشد الثوورة الإيرانية علي خاامنئي في ما آلت إليه أمور البلاد وذلك في رسالة شدييدة اللـ.هجة وصف فيها خاامنئي بأنه يفتقر للحكمة والشجاعة المطلوبة للقيادة،

وقال كروبي في رسالة وجهها إلى خاامنئي ونشرتها وسائل إعلام ايرانية معارضة السبت (11 كانون الثاني 2020) ما نصه:

“لقد كتبت رسالة مفصلة إليكم منذ بعض الوقت عن الوضع المؤسف في البلاد نتيجة لسوء الإداارة والتدخل في جميع شؤون البلد.

أما اليوم ، وبعد ثلاثة أيام من الإنكار والخداااع، ظهرت أنباء إطللاق الصااروخ وإسققاط طائرة الركاب وما تبع ذلك من مأاساة لذووي ضحااايا الطائرة، وقد ظهرت المعلومات بعد الفضيييحة التي اندلعت من جانب الغرب، دعني أذكرك هنا في خطاب قصير:

صاحب الفخامة، كقائد عام، لديك مسؤولية مباشرة عن ذلك، من فضلك أخبرني هل كنت على علم بالكواااارث صباح الأربعاء؟ أو هل علمت بذلك يوم الجمعة كما تزعم وسائل الإعلام المقرربة إليك؟ إذا كنت على دراية وسمحت للجيش والأمن ومسؤولي الدعاية بخداااع الشعب، فلا شك أنك لا تملك مؤهلات دستورية للقيادة. بالطبع، هذه الفضيييحة ليست هي الحالة الوحيدة التي تتحمل فيها المسؤولية المباشرة. عدم التمحييص الدقيق لعمليات القتــ.ل المتسلسلة، والتزووير في الانتخابات، والقممع للمتظاهرين، وفي نهاية المطاف مسؤولية المواطنين الذين عانوا من ارتفاع أسعار البنزين في تشرين الثاني الماضي.

ابرز شعارات الايرانين

نحن سويةّ.. وانت الخائاف

سنوات من الجرااائم.. الموت للولایة

النظام یرتکب الجرااائم.. الرهببر یحمیه

لا تقل عنّا “فتتنة”.. انت الفتنة ایها الظاالم

قاذفااات ودبااابات وطائارات.. الآخوند يجب أن يرحل

الموووت للديكتااتور

اقتــ.له اقتــ.له.. الذي قتـ.ل اخي

الحرس الثوري يرتكب الجرااائم .. الرهبر يحميه

خااامنئي اخجل.. اترك الدولة

البسيج عديم الغييرة.. سبب قتـ.ل الشعب

البسيج عديم الغييرة.. سبب إذلال الشعب

لا اصلاحيين ولا أصوليين .. انتهت القضية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق