سياسية

متظاهرو الديوانية يبعثون رسالة صورية الى الحكومة ( كفى)

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعلن اليوم متظاهرو الديوانية، الثلاثاء، اتخاذهم قراراً يقضي بتصعييد حرااكهم الاحتجااجي، بسبب عدم تلبية مطالبهم والاستجابة لها من قبل الحكومة.

وقال احد الناشطين في تصريح تابعته اليوم الثامن اليوم (١٤ كانون الثاني ٢٠٢٠)، إن “ممثلين عن المتظاهرين والمعتصمين عقدوا اجتماعا ليلة امس الاثنين، حيث تم الاتفاق على تصعييد الحرااك بالطرق السلمية، بسبب عدم وجود نية للحكومة في الاستجابة للمطالب الشعبية، فضلاً عن محاولات تدوير الشخصيات السياسية المرفوضة من قبل الشعب”.

وأضاف أن “المتظاهرين قرروا إستمرار الإضرااب ومنع الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية وإلغاء الاتفاق السابق، للسماح بأن يكون آخر أيام الأسبوع دواماً اعتيادياً، بسبب عدم التزام موظفييها وعدد من النقابات بالتواجد مع المتظااهرين والتننكيل بهم”.

وأوضح صلال، أن “الإضراااب سيستثني بعض الدوائر الخدمية والمصرفية، لتماسها المباشر مع المواطنين ولمنع تسبب ارباك في الحياة العامة في المدينة”.

يشار إلى أن الديوانية تواصل الاحتجاااج بشكل يومي، فيما يواصل الطلبة عصيانهم وامتناعهم عن التواجد في الجامعات والمدارس الثانوية، بالتزامن مع استمرار إغللاق الدوائر الحكومية للضغط على الحكومة لحين الاستجابة للمطالب المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق