سياسية

عاجل بيان موحد للمتظاهرين العراقيين

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أعلن اليوم معتصمو ساحة التحرير وسط بغداد، الاربعاء (15 كانون الثاني 2020)، تأييدهم للمهلة التي وضعها المعتــ.صمون في النااصرية، للحكومة من أجل الاستجابة لمطالبهم.

وقال المعتصمون في بيان تلقته اليوم الثامن : “نُعلنُ تأييدنا الكامل للمهلة التي وضعها ثوااار ذي قار الشجعااان لتنفيذ مطالب الحقة، وسنكون في بغداد على الموعد مع اخوتنا في باقي المحافظات لإعلاء صوت الوطن بوجه محاولات التمللص من تنفيذ مطالبنا المشروعة الهادفة لبناء عراق موحد ذي سيادة يحمي مصالح وأمن مواطنيه”.

واضاف المعتصـ.مون، أن “موقفنا هذا يأتي تثميناً لمواقف الناااصرية الكبيرة والمُلهمة، منذ بداية الاحتجاااجات وإلى هذا اللحظة، ووفاءً للدمااااء الطاهرة التي سالت في سبيل الوطن، دمــ.اء أحرار العراق التي سققطت في ذي قار والمــ.دن المحتجة كلها”.

وأمهل المتظاهرون، في مدينة النااصرية، القوى السياسية أسبوعًا واحدًا لاختيار رئيس للحكومة المؤقتة، وأعلنوا عن المهلة التي تنتهي في 19 من الشهر الجاري.

وكان مجلس النواب، وافق في (1 كانون الأول 2019) على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما فشلت الكتل السياسية، عن إيجاد بديل عنه، خلال المدة الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق