سياسية

خلف يصرح من جديد العراق لا يحتاج الى تواجد امريكي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم الناطق باسم القائد العام للقوات المسللحة، اللواء عبد الكريم خلف، الجمعة (17 كانون الثاني 2020)، أن العراق يمتلك قوة جوية قاادرة على تأمين وحماية أجواائه، مشيراً الى أنه “لا يوجد مخااوف على تأمين الأجواء في حال انسحاب القوات الامريكية”.

وقال خلف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): تابعته اليوم الثامن “لا يوجد مخاوف على تأمين الأجوااء العراقية بعد انسحااب القوات الأميركية، لأن العراق يملك طائرات F _ 16 إضافة إلى طائرات نوع سيخوي وطائرات متنوعة أخرى”.

وبين، أن “العراق لديه وسائل استطلاع ورصد كبيرة، تمكنه من الكشف عن أي تجاوز لمقراات عسكرية”.

وأضاف، أن “الحشد الشعبي جزء مهم من المنظومة الدفاعية، وهو تحت إمرة القائد العام وأي جهة تقوم بعمل مسللح سنجابهها بالمثل، واعتققالها وتقديمها للقضاء”، مبيناً أن “الحكومة العراقية حذذرت من الاعتداااء على بعض مخاازن العتاد التابعة للحشد الشعبي”.

وكشف اليوم المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، عبد الكريم خلف، عن موقف الحكومة من قرار القوات الأميركية استئنااف عملياتها العسكرية على الأراضي العراقية.

وقال خلف، في تصريحات صحفية، تابعها “ اليوم ” اليوم الجمعة (17 كانون الثاني 2020)، إن “القائد العام للقوات المسلحة لم يمنح موافقات لاستئنااف الجيش الأميركي عمليياته في العراق”.

ولم يقدم خلف تفاصيل إضافية، ولم يعلق على إعلان مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة ستستأنف عملياتها العسكرية في العراق

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد نقلت عن مسؤولين عسكرريين أميركيين، قولهما إن الجيش الأميركي استاأنف عمليياته المشتركة مع العراق وذلك بعد 11 يومًا على تعليقها.

وقال المسؤولان العسكريان، اللذان لم تذكر الصحيفة اسميهما، إن العمليات العسكرية استؤنفت أمس الأول الأربعاء في مجال مكافحة تنظيم “، كي لا يستغل التنظيم الوضع الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق