سياسيةعربية ودولية

عراقية تترشح لانتخابات الكونغرس الأميركي وتمدح ترامب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعلنت اليوم الصحفية العراقية، داليا العقيدي، عزمها الترشح لانتخاابات الكونغرس الأميركي، فيما وجهت انتقاادات حادة إلى النائبة إلهان عمر.

وقالت العقيدي، وهي مذييعة عراقية لاجئة في الولايات المتحدة، إنها سئمت من سماع النائبة الديمقراطية إلهان عمر، عن ولاية مينيسوتا، وهي تتلاعب بقضية الهويية السياسية وتستخدم اللغة التي تعتقد أنها “تقسسّم” أميركا.

وقالت داليا العقيدي، في مقابلة مع “فوكس نيوز” تابعها “اليوم الثامن ”، اليوم، (17 كانون الثاني 2020)، “إنها بحاجة إلى أن تتوقف (في إشارة إلى إلهان عمر)، وأعتقد حقا أنني قوية بما يكفي لهزيمتها”.

وداليا العقيدي، منافسة عن الحزب الجمهوري، وتسعى للحصول على مقعد النائبة إلهان عمر.

وأوضحت أنها في التنافس بين المسللمتين، ستكون إلهان عمر محدودة في استخداام خلفيتها كامرأة مسلمة جاءت إلى الولايات المتحدة كللاجئة من الصومال، لأنهما “متشابهتان أساساً” في تلك القصة والخلفية.

وانتقدت العقيدي استخداام سياسة الهوية في الحملة الانتخابية، بالقول “المسللمون والمسييحيون واليهود جميعهم أميركيون”، كما انتقدت تعليقات إلهان عمر السابقة.

وتابعت “في كل مرة تفتح فمها تقول شيئا معاديا للولايات المتحدة أو معاديا للساامية”.

وأضافت أن إلهان عمر مهتمة أكثر برفع صورتها السياسية أكثر من مساعدة ناخبيها.

وأردفت العقيدي “أنا مخلصة للبلاد التي منحتني الفرصة، ومنحتني مستقبلاً أكثر إشراقا”، مشيرة الى أن إلهان عمر “تحاول باستمرار إضعاف البلاد وتقسييمنا”.

وتقول العقيدي، التي لديها 31 عاما من الخبرة كصحافية، بما في ذلك مراسلة في البيت الأبيض، إن “الشيء الوحيد الذي تعلمته هو أن مهااجمة خصوومك بانتظام هي ليست استراتيجية فعالة في السياسة، لكن حل الصرااع هو الفن. لا يمكنك فعل أي شيء دون محاادثة وحوار الإساءة للجانب الآخر لن يجعلك منتصرا”.

أما بالنسبة لبرنامجها الخاص، فتقول العقيدي إن اهتماماتها الرئيسية هي الأمن في الداخل والخارج، والاقتصاد، مضيفة ان الرئيس دونالد ترامب “يعمل بشكل رائع”، وأيضا سوف تركز على التعليم.

وزادت “أنا مستعدة للقتال وأعتقد أنه يمكنني الفوز”.

ويضيف التقرير أن هناك مجموعة طويلة إلى حد ما من المرشحين الذين يأملون في مواجهة إلهان عمر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق