سياسية

هام قيادي بالعصاائب: القوات الأمريكية فشلت بالعودة لقاعدة في ديالى.. لهذه الاسباب وهذا ما سنفعله

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم القيادي في “عصااائب اهل الحق” في محافظة ديالى عدي الخدراان، الجمعة (17 كانون الثاني 2020) إن قوات الولايات المتحدة الامريكية، فشـ.لت بالعودة الى قاعدة عسكررية سابقة في أقصى شمال شرق المحافظة.

وقال الخدراان في حديث تابعته اليوم الثامن إن “امريكا حاولت خلال الاعوام الماضية نشر قواتها في عدة قواعد عسكرية داخل المحاافظات سواء الغرربية او الشمالية او الوسطى ومنها ديالى في محاولة لإعادة الاحتلالل غير المعلن للبلاد، بذريعة موجهة تنظيم ، لكن الحقيقة إنها محاولة أخرى للسيطرة على البلاد”.

وأضاف ، أن “امريكا فشـ.لت في إعادة قواتها الى قاعدة عسكررية في أطراف ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) كانت تسمى من قبل قوات الاحتلال الامريكي بعد 2003 بـ (النورماندي) رغم الضغوط الكبييرة التي فرضتها، حيث فشـ.لت في إعادة انتشارها في تلك القاعدة التي تنتشر بها قوات أمنية عراقية من الجيش والحشد الشعبي”.

وأشار الى انه “لو عادت القوات الامريكية الى تلك القااعدة ستواجه مقااومة شعبية كبيرة لان كل اهالي ديالى يرفضون عودة اي قوة امريكية الى ارض المحافظة لكونها قوة احتلال وسببت مآسي لهم بعد 2003 بعد قتــ.ل المئات من الابريايء وتدــ.مير منازلهم وإلحاق أضرااار مادية كما إنها كانت عوناً للجماعات والادلة في ذلك لا تحصى”.

وتابع، أن “وجود القوات الامريكية في العراق ككل مرفوض، والبرلمان أصدر قراره الرسمي بطرد تلك القوات من جميع القواااعد”، مبيناً أن “استقرار البلاد يبدأ من خلاصه من وجود الجيييوش الامريكية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق