سياسية

عاجل الكشف عن حراك يقوده مقتدى والعامري لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل خلال أسبوع

صحيفة اليوم الثامن الاكترونية

قال اليوم النائب عن تحالف الفتح، كريم المحمداوي، السبت 18-1-2020، إن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس التحالف هادي العامري، يتواصلان لحسم أختيار شخصية لرئاسة الوزراء في الأسبوع الجاري.

وقال كريم المحمداوي، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “هناك بوادر تمهد لاختيار رئيس جديد للوزراء خلال الاسبوع الجاري أو أكثر من ذلك بقليل”، مشيراً إلى “وجود توافق على هذا الملف بين القوى السياسية الشيعية، خاصة بعد توحدها”.

وأضاف المحمداوي، أن “أربعة اسماء سترشح إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، ليختار احدها لمنصب رئيس الوزراء”، مبيناً أن “تلك الشخصيات غير مطرروحة سابقاً ومستقلة وستكون مرضية لدى المتظاهرين”.

وأشار النائب عن تحالف الفتح في البرلمان، إلى “تواصل بين رئيس التحالف هادي العامري، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لحسم اختيار رئيس الوزراء قريباً جداً”.

وتوقع رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، النائب محمد عثمان الخالدي، الثلاثاء (14 كانون الثاني 2020) أن تكون شخصية رئيس الوزراء الجديد مستقلة وقريبة من المتظاهرين فيما اشار الى ان عودة عادل عبد المهدي للمنصب باتت مستحيلة.

وقال الخالدي، ، ان “نجاح اي مرشح في الوصول الى كرسي رئاسة الوزراء يجب ان يحظى بمقبولية 4 اطراف وهي كل من النواب الـ170 الموقعين، على مواصفات رئيس الوزراء القادم والتي جاءت للخروج من الازمة وفق اطار وطني ورئاسة الجمهورية والقوى السياسية والمتظاهرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق