سياسية

حزب سياسي يطرد ثلاث نواب من الحزب لهذه الاسباب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اعلن اليوم المجلس السياسي لحراك الجيل الجديد، الاربعاء، طرد ثلاثة برلمانيين من كتلة الجيل الجديد في برلمان كردستان لعدم التزاامهم برفض الرواتب التقاعدية المخصصة للبرلمانيين.

وذكر المجلس في بيان صحفي تابعته اليوم الثامن نسخة منه، اليوم (22 كانون الثاني 2020،) ان البرلمانيين الثلاثة اختاروا ما بين رفض الراتب التقاعدي والطررد من قائمة الجيل الجديد الخيار الثاني، لذا فإن الحراك يعتبر هؤلاء البرلمانيين مطرودين”.

واضاف، انه “بدلا من قيام البرلمانيين الثلاثة بتنفيذ طلب الجيل الجديد برفض الراتب التقاعدي البرلماني، اقدم الثلاثة على الاعلان عن خروجهم من الحراك، من دون اي اخطاار مسبق وكانوا اعضاء في الحراك قبل المؤتمر الصحفي لرئيس الحراك ومطالبته ببيان موقفهم خلال 48 ساعة”.

واوضح البيان، ان الاجراءات التي يتخذها الحراك مرتبط بالحفاظ على المصلحة العليا للمواطنين، وليس من اجل المصالح الحزبية الضيقة وللتستر على مصالح عدد من البرلمانيين والكوادر الحزبية.

واختتم البيان بالقول، ان الحراك يعبر عن ارتياحه لطرد 3 برلمانيين من صفوفه ورفضه للرواتب التقاعدية الخيالية للبرلمانيين، ومتأكدون من دعم المواطنين لهذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق