محلية

عاجل المتحدث بأسم السيد مقتدى في تصريح جديد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم المتحدث باسم زعيم التيار الصدري صلاح العبيدي، الأربعاء، أن قصدَ الصدر بـ”الميلــ.يشيات المررفوضة” في تظاهرة الجمعة المقبلة، هم كل من يستخدم السللاح خارج سلطة الدولة، بما فيهم من يقــ.صف السفارة الأميركية.

وقال العبيدي خلال استضافته في برنامج “دائرة حوار” وتابعه “ اليوم الثامن ” اليوم (22 كانون الثاني 2020)، أننا “رفضنا تصرفات الميــ.ليشيات الوقحة ضد القواعد الأميركية”، معتبراً أن ” تأييد فصااائل الحشد للتظاهرة المليونية لا يقدح بالمبادرة، ومن لا تعجبه تعليمات الصدر حول الملييونية غير مجبر على المشاركة”.

وأضاف العبيدي أن “الصدر خالف موقف الحكومة الإيرانية من الاحتجاااجات العراقية”، مبيناً ان “الصدر لم يرغب بدعم تظاهرات تشرين بعنوان صدري”.

وأشار إلى أن “زعيم التيار الصدري دعم تظاهرات تشرين من إيران على الرغم من رفض طهراان للتظااهرات والاعتصااامات”.

ولفت إلى أن “الصدر يتعرض إلى الشتااائم كثيرا، لكننا لم نثأر من أحد، وإن متظاهرين شتموا الصدر في بداية تشرين الأول الماضي، ثم استجاروا به بعد تعرضهم للقــ.مع، ولدينا وثائق تثبت ذلك”.

وبيّن أن “المتظاهرين يحتجون ضد الفاااسدين الذين يعتقدون أنهم يحظون بغطااء إيرااني، لكن هناك من يعتقد أن الفساااد الأكبر سببه الأميركيين”.

وايضا كشف المليونية ستجري بعيداً عن ساحة التحرير، و هنالك أدلة تشير إلى مسؤولية مقرب من عبدالمهدي عن عمليات قنــ.ص المحتـ.جين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق