سياسية

عاجل المتحدث باسم السيد مقتدى يحدد مكان ’’التظاهرة المليونية’’ ويكشف عن طلب أميركي قدم لزعيم التيار

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

حدد اليوم صلاح العبيدي، المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاربعاء 22 كانون الثاني 2020، مكان التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر يوم الجمعة المقبل، فيما كشف عن رفض زعيم التيار طلب امييركي قدم اليه.

وقال العبيدي في لقاء مع القناة الرسمية، إن “تظاهرات السيادة التي ستكون في تقاطع جامعة بغداد قرب منطقة الجادرية وبعييدة عن ساحة التحرير، لا تريد انهاء الاعتصااام السلمي المطالب بالاصلاح”، مبينا أن “الصدر دعا لتظاهرة السيادة ولا نمنع العراقيين من المشاركة بها”، مؤكداً أنها “اثباات لقدرة حضور الشعب امام الادارة الاميركية”.

وأضاف، أن “دعوة التظااهرة ليست بسبب ضغوط ايراانية، وان الصدر خالف ما تريده الحكومة الايرانية من خلال تأييده للتظاهرات بالكامل والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ورفضه لقتــ.لهم”.

وذكر العبيدي أن “تظاهرات الجمعة تطالب بخروج القوات الاجنبية وابعاد الفاسدين”، مشيرا الى أن “الصدر يريد اتباع التعليمات القانونية والضغط الشعبي لاسناد البرلمان بعد قراره الخاص بانسحاااب القوات الاجنبية”.

وتابع المتحدث باسم الصدر، “لدينا متابعة دقيقة لجميع الاعتراااضات بساحة التظاهرات، وسمعنا شتااائم كثيرة من بعض الجهات في بعض الساحات”، مبينا أن “وجود بعض المندـــ.سين لم يمنع التيار الصدري من تأييد التظااهرات لانها تعمل على طررد وابعاد الفاااسدين”.

وكشف العبيدي، عن “رفض الصدر عروضا كثيرة من اجل لقاء مع الولايات المتحدة برعاية الامم المتحدة”، موضحا أن “الصدر لا يمكن ان يكون على المقااسات الشخصية لبعض الاطراف”، موضحا انه “لا يمكن القبول بتعمييم الاخطااء على الحشد الشعبي وثوار تشرين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق