ٌIRaqمحلية

كرونا والعراق

كرونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية، أن البلاد خالية تمامًا من أى إصااا بة بالكورونا، الذى انتشر فى إحدى مناطق الصين مؤخرًا، مؤكدة أن جميع الوافدين للبلاد من كافة الدول -ومنها الصين- يخضعون للفحص في المطارات والمنافذ الحدودية، وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر إن العراق خالٍ تمامًا حتى الآن من أي اعراض كورونا
وأكد المتحدث أن الوزارة لديها خطط – بالتنسيق مع كل المنافذ الحدودية ومن ضمنها المطار- للتعامل مع الحالات الوبااائية لأي دولة، وأن هناك متابعة للمسافرين وتحركاتهم وكذلك الوافدين سواء العراقيين أو غيرهم.

وأن هناك فحصًا بداخل المطارات من خلال المراكز الصحية، فضلًا عن وجود توثيق لبيانات الوافدين ومتابعة حالاتهم
مشيرًا إلى أن هناك تكثيفًا للتوعية حول طرق الوقاية من الأمراض الانتقالية.

وكانت الصين قد أغلقت مدينة ووهان التى يقطنها 11 مليون نسمة والتي تعتبر مركز انتشار فيرووس كورونا الجديد الذى اودى بحيااة 17 شخصا وأصـ ـاااب نحو 600 فى حين تسعى السلطات الطبية على مستوى العالم لمنع انتشاره.

ويخشى المسؤولون بقطاع الصحة من تسارع انتقال العدوى فى الوقت الذى يسافر فيه مئات الملايين من الصينيين فى الداخل والخارج أثناء عطلة رأس السنة القمرية التى تمتد أسبوعا.

ويعتقد أن الفيرووس الذى لم يكن معروفا من قبل ظهر فى أواخر العام الماضى نتيجة تجارة غير مشروعة فى الحيوانات البرية فى سوق للحيوانات فى مدينة ووهان الصينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق