سياسية

هام ارتدوا الملابس السميكة ضغط جوي يتلاعب بأجواء العراق: ثلوج في هذه المناطق..

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

توقع متنبئ جوي أن تتأثر البلاد بضغط جوي يؤثر على الطقس في جميع المحافظات مصحوباً بزخات من الأمطار والثلوج، ويرياح شديدة البرودة.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (24 كانون الثاني2020)، أن يكون “الطقس بشكل عام خلال هذه الليلة في المنطقتين الوسطى والشمالية والفرات الاوسط بين غائم جزئي وغائم مصحوبا بتساقط امطار مختلفة الشدة، تستمر لغاية ساعات الصباح الاولى لتندفع بعد ذلك بشكل ضعيف نحو الجنوب والاجزاء الشرقية”.

واشار السلامي إلى أنه “من المتوقع ان تتعرض مناطق غرب البلاد وتحديدا نواحي الرطبة لزخات من الثلوج صباح الغد اضافة للمرتفعات الجبلية واماكن محدودة من غرب الموصل”.

وتابع “تصحو الاجواء وتنحسر السحب عن مناطق الشمال، بينما تستمر الاجواء الغائمة جزئيا في الوسط والجنوب، والفرص واردة نهارا لتساقط زخات من الامطار المتفرقة خصوصا في شمال بغداد وصلاح الدين وديالى وواسط وميسان”.

وأكد السلامي أن “الرياح شمالية غربية نشطة على الاغلب وباردة، ستكون اكثر نشاطا في الجهتين الشرقية والغربية وسرعتها تتراوح من 20-30 وبهبات تصل الى 40 كم في بعض المناطق، تنخفض درجات الحرارة العظمى في غالبية المناطق”.

ونصح بالقول “اجواء شتوية باردة كما عهدناها في السابق، ومن الافضل ارتداء الملابس السميكة وتغطية الرأس والأطراف تجنبا لنزلات البرد المزعجة، وتستمر برودة الاجواء طيلة الاسبوع”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق