سياسية

هام حقوق الإنسان في بيان غااضب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشفت اليوم مفوضية حقوق الإنسان، الأحد، عن حصييلة جديدة لضحااايا الاحتجاااجات بعد تصاعد أعمال العنــ.ف خلال 48 ساعة الماضية.

وتضمن تقرير المفوضية الذي تلقى “ اليوم الثامن نسخة منه اليوم (26 كانون الثاني 2020)، إحصااائيات عن عدد القتــ.لى والجررحى والمعتــ.قلين، وفيما يلي نصه:

توثق المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق استمرار التظاهرات الحاصلة في بغداد وعدد من المحافظات وتدعو كافة الأطراف الى ضببط النفس والحفاظ على سلميتها .

وتبدي المفوضية أسفها وقلقها البالغ للاحداث التي رافقتها والتي ادت الى سقووط شهداااء ومصاابين من المتظاهرين والقوات الامنية والذي يعد انتهاااكا صااارخا لحقوق الانسان.

فقد وثقت المفوضية استشــ.هاد (١٢) متظاهر منهم (٩) في محافظة بغداد و(٣) في محافظة ذي قار، كما ووثقت اصااابة (٢٣٠) من المتظاهرين والقوات الامنية منهم في محافظة بغداد (١١٨) وفي محافظة ذي قار (٧٨) وفي محافظة البصرة (٣٤) بالاضافة الى حصول (٨٩) حالة اعتقققال لمتظاهرين في محافظتي بغداد والبصرة.

وفي الوقت نفسه تدعو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق الأطراف كافة الى وقف اي شكل من أشكال العــ.نف وضبط النفس والحفاظ على سلمية التظااهرات والابتعاد عن اي تصاادم يؤدي الى سققوط ضحااايا والتعاون بغية حماية الأروااح والممتلكات العامة والخاصة وإيقاف الانتهااااكات في حقوق الانسان والتي تؤدي الى تقييد حرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي.

المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق

٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق