سياسية

عاجل بيان لوزارة الصحة في كردستان بعد أنباء تسجيل إصاابة بفيــ.روس “كورونا”

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

نفت اليوم وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، الاثنين تسجيل أي حالة إصاابة بفيــ.روس “كورونا” ، وعدم وجود أي شيء من هذا القبيل داخل الإقليم.

وذكرت الوزارة في بيان تلقى “ اليوم الثامن ”، نسخة منه اليوم (27 كانون الثاني2020)، “للأسف نشررت بعض الصفحات ووسائل الإعلام بدون الاستنااد إلى أي مصدر وبشكل غيير صحيح وبلا أساس، خبر حدوث إصااابة بالمــ.رض”.

وأضاف البيان “نطمئن المواطنين بأن المؤسسات الصحية تراقب بدقة بالغة وباستمرار، هذا المررض بالتنسيق مع الجهات الدولية المعنية، وتتخذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشاار المررض، كما نسترعي الانتباه بأن أي جهة لا تعد مصدراً رسمياً للتصريح بهذه الأخبار باستثناء وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية WHO”.

هذا و ترأس وزير الصحة رئيس اللجنة العليا جعفر صادق علاوي اجتماعاً لمتابعة موضوع انتشار كورونا تمّت خلاله مناقشة الموضوع من كافة جوانبه وذكر علاوي خلال الاجتماع ” ان عدة قرارات اتخذت تخص الإجراءات الوقاائية في جميع المنافذ الحدودية والاستعدادات للوقاية والتوعية داخل العراق ومن أهمها إكمال الاجراءات اللازمة لنقل الجالية العراقية الموجودة في مدينة اوهان الصينية إلى بغداد .

حيث تم إستكمال التنسيق مع مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية والنقل والجهات المعنية الأخرى.

واضاف “انه سيكون هناك فريق متخصص لمرافقة الجالية على متن الطائرة العراقية الخاصة التي ستنقلهم مباشرة من الصين الى بغداد.

وكذلك إكمال الإجراءات اللازمة لاستقبالهم في بغداد وتهيئة الفحوصات الطبية اللازمة لهم لمتابعة حالتهم اولا بأول داخل البلاد فضلا عن الاستعدادات المتخذة سابقا حول الموضوع

من جهتها كشفت دائرة صحة البصرة في العراق، حقيقة وجود حالات مرضية بين عمال صينيين في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان إنه انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن ظهور فيروس كورونا على اثنين من العمالة الصينية في محافظة البصرة

وأضافت ، أن “هذه الأنباء عارية عن الصحة، ولا يوجد أي حالة ، ولا أي حالة اشتباه بالمرض في البصرة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق