سياسية

هام نائب يرد على تهــ.ديد النجيفي: طلب الحماية الدولية للمتظاهرين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علق اليوم النائب كريم عليوي، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، على تهــ.ديد رئيس جبهة الانقاذ والتنمية، اسامة النجيفي، بطلب الحمااية الدولية للمتظاهرين، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية تقوم بواجبها وتحقق بكل الأحداث الجااارية.

وقال كريم عليوي، في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “كل القوى السياسية الوطنية العراقية داعمة للتظااهرات السلمية ذات المطاليب المشروعة، ولولا ايمانها بتلك التظاااهرات وتفاعلها الايجابي معها لما تحققت الكثير من الخطوات الهاامة ابرزها اقرار قوانين الانتخابات والمفوضية واستقالة الحكومة الحالية واعادة عشرات الالاف إلى وظائفهم الأمنية والمدنية”.

وأضاف عليوي، أن “استهداف اي تظاهرة سلمية فعل إرهااابي مدان، ولكن بالمقااابل نرفض اغلالق الطرق والموؤسسات والمدارس وتعطيل الحياااة ونعتبره إساة وتجاوزاً على القانون والسلمية”، مبيناً أن “الــ.دـ.م خط احمر والقضاء هو الفييصل في تعقب كل من يتجاوز على اروااح الابريياء”.

وتابع، أن “حديث اسامة النجيفي بطلب الحماية الدولية للمتظاهرين، محااولة واضحة لاعاادة تسويق نفسه في المشهد السياسي”، لافتاً إلى أن “الكل حيريص على دــ.ماء المتظاهرين والاجهزة الامنية قدمت تضحيييات وهي تداافع عن التظاهرات وسلطة القانون”.

وأشار النائب في البرلمان، إلى أن “التظاهرات مخترررقة من بعض الجهات التي تحمل اجندة خاارجية، وهذا امر معروف، لان من يحرررق ويغلق الموسسات ويستهدف المدارس من المستحيل أن يكون متظاهرا سلميا، بل منــ.دسا يحاول تشويه التظاهرات”.

وأكد أن “العراق لايحتاج الى تدخل دولي لحماااية تظاهراته، والقوات الامنية تقوم بواجباتها وتجرري تحقيقات في كل الاحداث، وتم اعتققال الكثير من المتطورــ.طين في اعمال تستهدف الاساااءة للتظاااهرات والاملاك العامة والخاصة واختراق القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق