سياسية

نائب: الأموال العراقية المهــ.ربة تملأ مصارف هذه الدول ليس من بينها ايران ولبنان

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، الخميس (30 كانون الثاني، 2020) عن الدول التي هرربت لها الاموال العراقية، من قبل المسؤولين الفاااسدين.

وقال المسعودي في حديث تابعته اليوم الثامن ان “الفسااد في البلاد وصل الى حدا لا يطاق حتى البعض بنى قصورا من اموال الشعب العراقي”.

واشار الى ان “الاموال العراقية التي هرربت من البلاد طوال السنوات الماضية، تملأ المصارف الاماراتية والاردنية، والمصرية، والتركية”، مؤكدا ان “استعادة هذه الاموال ستسااهم في بناء مشاريع بنى تحتية كبيرة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المجلس الأعلى لمكافحة الفساااد، استعداد بعض الدول للتعاون مع العراق لاسترداد الأموال العراقية المهرربة الموجودة في البنوك الخارجية، لافتاً الى أن ذلك يحتاج الى قرارات قضائية.

وقال عضو المجلس جمال الأسدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “استرداد الأموال العراقية من البنوك الخارجية تحتاج الى قرارات قضااائية، توضح مصادرة الأموال أو إعادتها وتحدد الدولة التي فيها الأموال، مبيناً أن هذه القرارات تنفذ بالتنسيق بين العراق والدولة الموجودة فيها الأموال على وفق العلاقات الثنائية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق