سياسية

عاجل نائب يحذر علاوي اترك المنصب الان وليس غدا

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

دعا اليوم عضو مجلس النواب العراقي، باسم خشان، الاثنين 3 شباط 2020، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، الى الاعتذاار عن تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، فيما حذره من الوقوع بخطأ لن يغفره له الشعب.

وقال خشان، في تصريح تابعته اليوم الثامن إن “موقف المتظاهرين، من محمد توفيق علاوي، كموقفهم من عادل عبدالمهدي، فهم يرفضون هذا التكليف، والتظااهرات مستمرة ضد الطبقة السياسية الحالية، التي اصبح الآن علاوي جزء منها”.

وأضاف، أن “المتظاهرين وكل الشعب العراقي، وحتى القوى السياسية، يدركون ان تسنم رئاسة الوزراء لمحمد توفيق علاوي، يعني استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه لان اختيار علاوي تم بنفس سيناريو اختيار من سبقه، وتصويييت البرلمان على حكومة علاوي، يعني تكون الحكومة مرفوضة من قبل الشعب”.

وأشار الى أن “ذلك سوف يؤدي الى سققوط مزيد من الشــ.هداء والجررحى من المتظاااهرين، بسبب استمرار الاحتجاااج، وتكرار المشهد الحالي”.

وشدد خشان، انه “على علاوي تقديم الاعتذار مبكرا من رئاسة الحكومة المقبلة، ليمنع نفسه من الوقوع بخطاأ اراقة المزيد من الدـ،ـ.ماء بسبب رفض المحتجين لتكليفه ويكون متهما بقتــ.ل شعبه وهو ما لن يغفره له الشعب”.

وكان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي كشف، الإثنين (03 شباط، 2020) عن الجهة التي رشحته لخلافة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي في المنصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق