سياسية

عاجل الحبوبي تتفاعل مع خطببة المرجعية الدينية.. وغـ.ضب من بيان عشائري (صور)

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

عبر اليوم متظاهرون في ساحة الحبوبي بالناصرية، الجمعة، عن تأييدهم لبيان المرجعية الدينية العليا بعد أحداث العــ.نف الأخيرة، فيما استننكروا بياناً عشائرياً.

وأظهرت صور حصل “ اليوم الثامن ” عليها اليوم الجمعة (7 شباط 2020) بعض المتظاهرين في ساحة الحبوبي وهم يرفعون صور للمرجع علي السيستاني ولافتات تحمل بعض الجمل التي وردت في بيانه، مؤكدين رفض المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي.

كما رفعت بعض عشائر مدينة الناصرية، لافتاتٍ تعلن فيها تضامنها ودعمها لخطاب وموقف المرجعية الدينية العليا من التظاهرات ومطالبها المشروعة.

كما أعلن متظاهرون تضامنهم مع المحتتجين في النجف، مستنكرين أعمال العنف التي طالت الشبان هناك، مؤكدين أن “الدــ.ماء واحدة” في ساحات التظاهر.

وعبر المحتجون عن رفضهم لبيان صدر، صباح اليوم، باسم عشائر ذي قار بشأن التظاهرات في المحافظة، لخلوه من أية إدااانة لـ “الهجــ.مات ” التي تعرضت لها ساحة الحبوبي قبل أيام، مقابال إعلان البرااءة من أي متظاهر يخرج للاحتجااج خارج الساحة.

وخلال خطبة الجمعة في مرقد الحسين بن علي في كربلاء، دعت المرجعية الدينية العليا، في بيان تلاه ممثلها أحمد الصافي، القوات الامنية “الرسمية” فقط الى تأمين ساحات التظاهر، ومنع التجاااوز على المشاااركين في الاحتجاااجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق