سياسية

عاجل الحلبوسي في موقف جديد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم مصدر حكومي مطلع، الأربعاء، بان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، هــ.دد بحل البرلمان والذهاب إلى انتخابات مبكرة، في حال استمرار فررض الإراادات لإكمال كابينة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح تابعته اليوم الثامن ، اليوم، 12 شباط 2020، ان “الحلبوسي سيبلغ رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي بأنه إذا ما استمر العمل بطريقة فررض الإرادات لإكمال الكابينة فسنعمل فورا على حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة”.

وأوضح المصدر ان “علاوي والكتل الشيعية الكبيرة سيعملون على الإبقاء على الحكومة المقببلة لثلاث سنوات أخرى قادمة”.

واشار إلى ان “الكتل الشيعية وعلاوي يعلمون جيدا بأنهم خسرروا الشااارع الشيعي تماما وليس لهم شيء في الانتخابات القاادمة”، على حد قوله.

ومن المقرر ان يقدم رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، تشكيلته إلى البرلمان قبل الثاني من آذار المقبل للتصويييت عليها بحسب الدستور، فيما أشارت تسريبات إلى ان نوابا في البرلمان من المعسكر الرافض لتكليف علاوي، اصبحوا هم الاكثر عددا ما يضع رئيس الوزراء المكلف في “حرج كبير”.

كما أشارت أيضا الى ان “نوابا طالبوا رئيس الجمهورية برهم صالح، بعرض وثيقة تكليف محمد علاوي، برئاسة الوزراء والأساس الدستوري الذي كلف على اساسه، حيث أكدوا ان رئيس الجمهورية تجاوز المدة الدستورية وتجاوز الكتلة الأكبر التي يمنحها الدستور حق ترشيح رئيس وزراء ايضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق